المحتوى الرئيسى

غدًا.. انطلاق قمة أعمال «رايز آب» لريادة الأعمال بالجامعة الأمريكية

12/09 00:51

تنطلق غدًا الجمعة، قمة "رايز آب Rise Up" للشركات الناشئة وتستمر حتى 11 ديسمبر الجاري في مبنى الجريك كامبس ومبنى الجامعة الأمريكية في ميدان التحرير، وتضم القمة جلسة نقاشية رئيسية بعنوان "ريادة الأعمال ومصر الجديدة"، والتي يلقيها السفير جون كاسون السفير البريطاني فى القاهرة.

وتمكنت ""RiseUp من النمو عبر السنوات الماضية لتتحول من مجرد مبادرة محلية إلى قوة عالمية لا يستهدفان بها تهدف إلى تحقيق التواصل بين الكيانات الناشئة وأفضل الموارد المتاحة حول العالم، إذ تعمل كأداة ربط بين مختلف منظومات الأعمال لتساعد جميع الأطراف على استكشاف قدراتهم الكامنة.

وتستضيف قمة هذا العام أكثر من خمس مسابقات وفعاليات تابعة ومعارض للشركات الناشئة ومسابقات ترويج وفعاليات تواصل وورش عمل ومحادثات ملهمة وحلقات نقاش، وتتكون من أربعة مسارات رئيسية خلال الأيام الثلاثة للقمة، وهي التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا النظيفة والاقتصاد المبتكر والعلم والإبداع التكنولوجي.

وينضم للقمة مستثمرون ومتحدثون وشركات ناشئة من جميع أنحاء العالم لمشاركة خبراتهم مع جميع الحضور، ويشارك هذا العام في العديد من الأنشطة ممثلون من كيانات عالمية معروفة مثل سوني وجامعة جولدسميث بالمملكة المتحدة وأوبر وفيسبوك وتويتر وميكروسوفت وآي بي إم.

وقال المدير التنفيذي لـ"رايز آب" عبد الحميد شرارة - في تصريحاتٍ له: "الشركات الناشئة سريعة النمو وأصبحت الآداة لتطوير وتحسين الوضع الاقتصادي الراهن في مصر وقد تعيد أيضًا السياحة لمصر".

وأكَّد مدير المركز التجاري لـ"رايز آب" وأحد مؤسسيها كون أودونل: "تجربة كل حاضر ستختلف هذا العام، وسوف نتعرف على كل شخص، من هو، وما يحتاجه، وما يبحث عنه في القمة حتى نتمكن من ملاءمته مع جميع الموارد الممكنة لمساعدته على الاستفادة الكبرى من الأيام الثلاثة للقمة".

وتوقع أن تحقق الخبرات المصممة أقصى قدر من الفرص لتعلم كل رائد أعمال وشركة ناشئة وطالب ومستثمر وحاضر من العامة.

ومن المتوقع أن تستقبل القمة هذا العام ٥٠٠٠ حاضر، وتشارك قصص نجاح وتوفِّر الفرصة للمستثمرين الجدد ليشاركوا على مدار الأيام الثلاثة للقمة في ديسمبر. 

ولإنهاء المؤتمر بشكل إيجابي، عبَّر شرارة عن تحمُّسه لاستضافة قمة أخرى ناجحة تجتذب متحدثين عالميين ومستثمرين وشركات ناشئة إلى قلب القاهرة، ويقول: "من واجبنا بصفتنا المنظومة الاقتصادية لريادة الأعمال الاستمرار في بناء المجتمع البناء القوي وتسليط الأضواء على الجانب الإيجابي لمصر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل