المحتوى الرئيسى

إقبال كبير على الرحلات النيلية والحدائق العامة بالبحيرة للاحتفال بيوم شم النسيم

05/06 10:08

توافد المواطنون بمحافظة البحيرة على الحدائق العامة والمتنزهات، للاحتفال بعيد شم النسيم للاحتفال، وتناول الأسماك المملحة كـ "الفسيخ، والرنجة"، والبصل والبيض، ووسط الأراضي الزراعية بمزارع الموالح بالظهير الصحراوي.

كما شهدت البحيرة تجمعات الشباب استعدادا لقضاء رحلة اليوم الواحد بالإسكندرية.

واستقبلت قناطر ادفينا ومدينة رشيد بالبحيرة آلاف المواطنين، حيث تم فتح الحدائق والمتنزهات بحديقة قصر الملك فاروق والحدائق المجاورة لها، كما يستأجر المواطنون المراكب للتنزه وركوب الخيل.

وتوافد المواطنون من محافظة البحيرة والمحافظة المجاورة لقضاء

رحلات نيلية بين مدينة الرحمانية ودسوق بكفر الشيخ على شاطئ فرع النيل، حيث المراكب النيلية الكبيرة على أنغام الأغاني الموسيقية، كما استغل أصحاب مركب الصيد الصغيرة ذلك اليوم، وقاموا بعمل رحلات للأسرة والشباب للتمتع بجو وبهجة شم النسيم بفرع النيل في رشيد، وبالأخص شبراخيت وإيتاي البارود.

وفي كفر الدوار، شهدت حديقة المستقبل توافد المئات من الشباب والفتيات والأطفال وأسرهم لقضاء العيد وركوب الملاهي.

ورفعت مديرية الشئون الصحية بالبحيرة حالة الطوارئ، تحسبا لوقوع حوادث على الطرق السريعة أو الطرق الداخلية بالمدن المختلفة نتيجة التزاحم الذي تشهده المحافظة خلال الاحتفالات بيوم شم النسيم.

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اتخاذ الإجراءات للحفاظ على سلامة رواد الحدائق، وتطهير وتعقيم دورات المياه بالمطهرات على مدار اليوم، والتأكد المستمر من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية ودعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال الاحتفالات، والتأكد من تواجد معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة، مشددة على عدم إلقاء المخلفات على المسطحات الخضراء وطرق وممرات الحدائق للحفاظ على مظهرها الحضاري أمام الرواد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل