المحتوى الرئيسى

الأجنحة الليبية للطيران تعتزم استئجار طائرتي إيرباص A321

11/23 09:59

 قال إدجاردو باديالي الرئيس التنفيذي لشركة الأجنحة الليبيةللطيران، للصحفيين، إن الشركة التي توفر كافة خدمات الطيران تعتزم مضاعفة أسطولها خلال النصف الأول من العام المقبل باستئجار طائرتين من طراز إيرباص A321 بحيث يمكنها إضافة المزيد من الرحلات لشبكتها.

وقال باديالي على هامش مؤتمر لقطاع الطيران في دبي اليوم الثلاثاء، إن الشركة التي يقع مقرها في طرابلس تتوقع استكمال اتفاق الاستئجار بحلول مطلع عام 2017 بحيث تنضم الطائرتان للخدمة في الربعين الأول والثاني على التوالي.

ولم يذكر الجهات التي سيتم استئجار الطائرتين منها، لكنه قال إن الشركة يمكنها استئجار طائرتين من طراز A320 أو A319 إذا لم تتمكن من استكمال اتفاق الحصول على طائرتي A321 الأكبر حجما.

وتشغل الأجنحة الليبية حاليا طائرتي إيرباص A319 مستأجرتين من شركة دبي لصناعات الطيران.

وقال باديالي إن رحلات الأجنحة الليبية تتجه إلى مدينتي تونس وصفاقس التونسيتين واسطنبول التركية وتنقل غالبا الليبيين المقيمين في الخارج ورجال الأعمال الليبيين ومن المتوقع أن يصل عدد ركابها إلى 250 ألف راكب في الاثني عشر شهرا المنتهية في 31 يناير عام 2017.

وأضاف أن الشركة تجري محادثات لإضافة المزيد من الرحلات لخطوطها الحالية وإطلاق رحلات إلى الدار البيضاء في المغرب والاسكندرية في مصر.

وأشار إلى أن الطائرتين الجديدتين ستسخدمان أيضا في رحلات شارتر للحج والعمرة.

كانت الشركة وقعت مذكرة تفاهم لشراء ثلاث طائرات من طراز A350-900 وأربع طائراتA320neo  تقدر قيمتها 1.3 مليار دولار حسب لائحة الأسعار في معرض دبي للطيران عام 2013. وقال باديلي إن الاتفاق ما زال ساريا لكنه لم يذكر الموعد المقرر لاستلام الطائرات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل