المحتوى الرئيسى

الشرطة تفصل بين مؤيدين ومعارضين لـ"ترامب" بسويسرا

11/20 19:26

شهدت مدينة ملبورن في ولاية فكتوريا، جنوبي أستراليا، اليوم الأحد، مظاهرتين في مكان واحد لأنصار ومعارضي الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب.

وأفاد مراسل "الأناضول" في ملبورن بأن أنصار ومعارضي ترامب نظموا مظاهرتين أمام البرلمان المحلي لولاية فيكتوريا، وسط ملبورن.

قوات الأمن، بدورها، تواجدت بكثافة في المكان، وشكلت حاجزا بين المتظاهرين المؤيدين والمناصرين للرئيس الأمريكي المنتخب؛ من أجل منع وقوع مصادمات بين الجانبين.

المظاهرة المناهضة لترامب حملت شعار "مكافحة العنصرية والفاشية"، وشارك فيها مئات المتظاهرين.

وردد هؤلاء المتظاهرون هتافات مناهضة للعنصرية من قبيل "لا للفاشية ومرحبًا باللاجئين"، و"لن نسمح للعنصرية بالتمدد في ملبورن".

وقالت المتحدثة باسم المظاهرة المناهضة لترامب، ديبي برينان، لمراسل الأناضول: "اليوم هو يوم مهم جدًا لملبورن. أتينا اليوم لنقف ضد النازيين الجدد الذين جاءوا للاحتفال بفوز دونالد ترامب".

وأضافت برينان: "النازيون الجدد يعملون على جمع المجموعات المتطرفة الصغيرة وتشجيعها على التوسع. إن هذا سيشكل خطورة على مستقبل بلادنا فيما لم نقف جميعا في مواجهة الحركة الفاشية".

أما المظاهرة المؤيدة لترامب، فلم يشارك فيها سوى 30 شخصًا.

وحسب مراسل "الأناضول"، هاجم أحد أنصار ترامب، المصور الصحفي جوليان سميث، الذي يعمل لصالح وكالة الأنباء الاسترالية الرسمية؛ ما أدى لإصابة المصور الصحفي بجروح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل