المحتوى الرئيسى

صور| مكتبة الإسكندرية تحتفل بمرور قرنين على العلاقات المصرية الفرنسية

10/17 13:24

انطلقت فعاليات مؤتمر "قرنان من العلاقات الفرنسية المصرية: مصير وآفاق مشتركة"، اليوم الإثنين، في مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع القنصلية الفرنسية، وذلك في إطار أنشطة المركز التي تهدف إلى نشر اللغة الفرنسية والثقافات الفرنكوفونية.

يلقي مؤتمر العلاقات الفرنسية المصرية، الضوء على الروابط التاريخية والسياسية والثقافية التي تجمع بين البلدين، ويأتي تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية، سفارة فرنسا في مصر، وزارة السياحة المصرية، وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر.

ويتكون من 6 جلسات تعقد على مدار يومين، تتناول موضوعات: السياسة والدبلوماسية، الاقتصاد والتنمية، الفنون والثقافة، التاريخ والآثار والتراث، وأخيرًا الفرنكوفونية في مصر.

يتحدث في هذه الجلسات مجموعة من الشخصيات الفرنسية المنتمين إلى مجالات مختلفة، منهم أندريه باران، سفير فرنسا في مصر، أرنو راميير دو فورتانيه، مفتش عام أرشيف فرنسا رئيس جمعية ذكرى فرديناند ديليسبس وقناة السويس، البروفيسور ألبير لورد، عميد جامعة سنجور، جاك لانج، مدير معهد العالم العربي بباريس، ستيفاني لانفرانكي، مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، السفير نبيل حجلاوي، قنصل فرنسا العام في الإسكندرية، والدكتور جيل جوتييه، سفير ومستشار لدى معهد العالم العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل