المحتوى الرئيسى

أول عمل عسكري أمريكي مباشر ضد اليمن

10/13 07:19

07:00 13.10.2016(محدثة 07:12 13.10.2016) انسخ الرابط

تنفيذا لأوامر الرئيس باراك أوباما وجهت الولايات المتحدة الأمريكية ضربات صاروخية لليمن.

ذكرت وكالات أنباء، الخميس، نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن مدمرة "نيتز" أطلقت صواريخ كروز على مواقع للرادار في اليمن ردا على هجمات الحوثيين على المدمرة الأمريكية "يو إس إس ماسون".

ووصفت وزارة الدفاع الأمريكية القصف الصاروخي على اليمن بالناجح، مشيرة إلى أن التقديرات الأولية أظهرت تدمير ثلاثة مواقع رادار.

وحذر البنتاغون من أن الولايات المتحدة سترد على أي تهديد للسفن والحركة التجارية.

يذكر أن الضربات التي وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتنفيذها على مواقع الرادارات في اليمن  تمثل أول عمل عسكري مباشر تقوم به واشنطن ضد أهداف يسيطر عليها الحوثيون في الصراع اليمن. 

انظر أيضا: مدمرة أمريكية تتعرض لهجوم صاروخي آخر انطلق من اليمن البنتاغون يلمح لرد انتقامي على إطلاق صاروخ من اليمن على مدمرة أمريكية اليمن...التعرف على جثث قيادات كبيرة بين ضحايا الغارات على صالة العزاء بصنعاء

أخبار العالم, قصف, اليمن, أمريكا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أمريكا ترد على المناورات العسكرية الروسية المصرية

علق المتحدث باسم وزراة الخارجية الأمريكية جون كيربي، على المناورات العسكرية الروسية المصرية لمكافحة الإرهاب حيث أكد أن الدول ذات السيادة لها الحق في إجراء مناورات عسكرية مشتركة في أشكال ثنائية أو متعددة الأطراف.

البرلمان العربي يطالب تركيا بسحب قواتها من العراق

طالب البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، تركيا بسحب قواتها من العراق "فوراً"، مؤكداً على حق بغداد في استخدام كافة الطرق لدفع تلك القوات على الانسحاب "السريع".

وفد مصري يزور السعودية لتهدئة الأجواء بين البلدين

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن وفداً مصرياً رفيع المستوي سيزور العاصمة السعودية الرياض خلال أيام للقاء المسؤولين السعوديين، وتبادل وجهات النظر والتنسيق حول قضايا المنطقة.

لافروف: روسيا تنشر أسلحة على أراضيها بينما أمريكا تنشر على أراضي أوروبا الشرقية

شدد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على أنه يجب مناقشة جرائم الحرب المحتملة في سوريا وفق الإجراءات المعترف بها دوليا، وليس في وسائل الإعلام.

القواعد السوفيتية تعود بقوة إلى الشرق الأوسط

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل