المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم يول يطلب ضم علي معلول ومباراة القمة في موعدها - الأهلي.كوم

07/03 10:29

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يسعى لمصالحة جماهيره على حساب الاتحاد

يلتقى عند العاشرة مساء اليوم الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى نظيره الاتحاد السكندرى، فى الجولة قبل الأخيرة للدورى الممتاز، على أرض استاد برج العرب بالإسكندرية.

وشهدت الساعات الأخيرة حالة من الشد والجذب بين مسؤولى الأهلى ونظرائهم باتحاد الكرة، حول الملعب الذى ستقام عليه المباراة، بعد رفض الأمن إقامتها ببتروسبورت، وتمسكه بإقامتها على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لدواعٍ أمنية، وهو ما رضخ له الأهلى فى النهاية.

ويسعى الأحمر لتحقيق الفوز بالمباراة، لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد الخسارة الأخيرة للفريق فى البطولة الأفريقية، بالقاهرة أمام أسيك الإيفوارى، من ناحية، ولتفادى ضرب كرسى فى كلوب فرحة الفوز بالدورى، فى حالة تحقيق نتيجة سلبية أمام الاتحاد، خصوصاً أن الجماهير باتت لا تحتمل أى إخفاق جديد للفريق، خلال الفترة الحالية.

يعانى المارد الأحمر من الإصابات التى تعرض لها خلال الفترة الأخيرة، حيث يشكو رمضان صبحى من إصابة بشد فى السمانة، فضلاً عن تعرض الثلاثى، مسعد عوض، وحسام عاشور، وحسين السيد، لإصابات خلال المران الأخير، بجانب تعرض الثنائى أحمد فتحى، ومؤمن زكريا للإرهاق الذى دفع مارتن يول، المدير الفنى للفريق، لمنحهما إجازة من التدريبات لتخليصهما من الإرهاق الذى سيطر عليهما ولتجهيزهما لمواجهة الزمالك المقبلة فى الدورى.

وحرص مارتن يول على عقد عدة جلسات مع لاعبيه، خلال الفترة الأخيرة، لتصحيح الأخطاء التى وقعوا فيها فى مباراة أسيك، وأدت لخسارتهم لتفاديها أمام الاتحاد.

ومن جانبه، شدد محمد عبدالعظيم «عظيمة»، المدرب المساعد للفريق، على أهمية مباراة الاتحاد.

وأشار عظيمة إلى أنها تعد خير إعداد للفريق قبل مواجهة الزمالك، فى ختام مسابقة الدورى ومن بعده لقاء الوداد المغربى فى الجولة الثالثة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

وأوضح عظيمة أن الفريق أغلق صفحة مباراة أسيك من أجل التحضير للقاء الاتحاد، موضحاً أن الخسارة واردة وأن خبرة لاعبى الأهلى كبيرة وتمكنهم من تجاوز هذه الفترة الصعبة للعودة بقوة للمنافسة على بطاقة التأهل للمربع الذهبى فى دورى الأبطال.

وشدد عظيمة على أن الأهلى مازالت فرصته قائمة رغم خسارته فى الجولتين الأولى والثانية، حيث يتبقى له ٤ مباريات يمكنه الفوز بها حتى يصل إلى النقطة ١٢ ووقتها سوف يكون قد ضمن إلى حد كبير إحدى بطاقتى التأهل عن المجموعة.

واختتم المدرب تصريحاته بالتأكيد على أن الجهاز الفنى عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال الأيام الماضية للتأكيد على أهمية المرحلة الحالية حتى ينهى الأهلى مباراتيه المتبقيتين فى الدورى بصورة جيدة واعتبارهما إعدادا قويا لما تبقى من مباريات فى دورى الأبطال.

وينتظر أن يخوض الأهلى بتشكيل مكون من أحمد عادل، «شريف إكرامى»، محمد هانى، رامى ربيعة، أحمد حجازى، صبرى رحيل، حسام غالى، عمرو السولية، أحمد حمدى، وليد سليمان، صالح جمعة، أنطوى.

وعلى الجانب الآخر، أنهى مختار مختار، المدير الفنى للاتحاد، استعداداته للمواجهة من خلال التدريبات التى قادها فى الإسكندرية، وطالب لاعبيه بضرورة الدخول فى المباراة بجدية، ومحاولة تحقيق الفوز لتصحيح وضع الفريق فى جدول المسابقة، ويسعى الفريق لتحسين ترتيبه فى جدول المسابقة، حيث يحتل المركز الرابع عشر.

مارتن يول يطالب اللاعبين بالاستمتاع باللقب.. ومختار لفريقه : لا تنخدع وألعب بجدية

يلتقي في العاشرة مساء اليوم الأهلي مع الاتحاد باستاد الجيش بمدينة برج العرب بالاسكندرية ضمن منافسات الاسبوع الثالث والثلاثين لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

شهدت المباراة أجواء متوترة خلال الايام القليلة الماضية بسبب الملعب حيث ظلت معلقة حتي الآن ما بين نقلها لاستاد بتروسبورت بناء علي طلب الأهلي أو اقامتها ببرج العرب كما هو محدد بجدول المسابقة وبالفعل تمت الموافقة علي نقلها لبتروسبورت واعادتها لبرج العرب حتي تقرر في النهاية اقامتها باستاد الجيش.

يدخل الأهلي المباراة وسط حالة من « التوهان « بعد الخسارة المفاجئة أمام اسيك ميموزا الايفواري في دوري الأبطال مساء الثلاثاء الماضي ليصعب موقفه بجدول المسابقة لعدم حصد اي نقاط في المجموعة بعد خسارته في أول جولتين.. وبالنسبة لموقفه المحلي فقد حسم الفريق المسابقة بعد فوزه الأخير علي الاسماعيلي 2 / 1 وتعادل الزمالك مع المصري ليستعيد بطولته من جديد في الوقت الذي يدخل فيه الاتحاد المباراة للعودة من الانتصارات بعد خسارته أمام سموحة وتوقف رصيده عند 38 نقطة.

الهولندي مارتن يول المدير الفني وجهازه المعاون حرصوا خلال الايام الماضية علي علاج كافة الاخطاء التي ظهرت في مباراة اسيك بالاضافة إلي عقد جلسات لتأهيل اللاعبين نفسيا عقب الخسارة الافريقية بالاضافة إلي مطالبتهم بنسيان الخسارة والتركيز في المباريات المقبلة ومصالحة الجماهير في مباراة اليوم خاصة أن الفريق مازال يمتلك فرصة التأهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا.

وحرص مارتن يول علي عقد جلسة مع حسام غالي قائد الفريق لمطالبته بجمع شمل اللاعبين من جديد والتركيز وعدم الانسياق وراء اي محاولات لهدم مسيرة الفريق بعد التتويج ببطولة الدوري.. وأكد محمد عبد العظيم «عظيمة» مدرب الفريق اهمية المباراة وأنها خير إعداد لمباراة الزمالك في ختام مسابقة الدوري ومن بعده لقاء الوداد المغربي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.. وأوضح أن الفريق أغلق صفحة مباراة أسيك من أجل التحضير للقاء الاتحاد موضحاً أن الخسارة واردة وأن خبرة لاعبي الأهلي كبيرة وتمكنهم من تجاوز هذه الفترة الصعبة للعودة بقوة للمنافسة علي بطاقة التأهل للمربع الذهبي في دوري الأبطال مشددا علي ان الأهلي مازالت فرصته قائمة رغم خسارته في الجولتين الأولي والثانية حيث يتبقي له 4 مباريات يمكنه الفوز بها حتي يصل إلي النقطة 12 ووقتها سوف يكون قد ضمن إلي حد كبير احدي بطاقتي التأهل عن المجموعة. ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمي وأمامه كل من رامي ربيعة واحمد حجازي واحمد فتحي وصبري رحيل وحسام غالي وحسام عاشور ووليد سليمان ومؤمن زكريا وصالح جمعة وايفونا.

في المقابل يأمل الاتحاد السكندري بقيادة مختار مختار في العودة للانتصارات من جديد ببطولة الدوري وهو ما حرص عليه خلال تدريبات الفريق خلال اليومين الماضيين حيث أكد للاعبيه أن المباراة مهمة وخير ختام للفريق في منافسات الدوري مع الاسبوع المتبقي من المسابقة قائلا للاعبيه: «لا تنخدعوا وألعبوا بجدية».

وطالب لاعبيه بالتركيز طوال الـ 90 دقيقة وعدم الانخداع بأداء الأهلي في المباريات الاخيرة مؤكدا أن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة التي تستطيع العودة للطريق الصحيح في أسرع وقت.

واعلن مختار قائمة الفريق التي ضمت كلا من الهاني سليمان ومحمود السيد في حراسة المرمي وعبد الرحمن فاروق وعمرو نبيل وهشام شحاتة واحمد ناصر وبازوكا ومحمود شعبان وهاني سعيد وكابونجا ومحمد عادل وعاشور الادهم واحمد الألفي وخميس حسني ومصطفي جابر ومحمد عبد المجيد ومحمد شعراوي ويوسف أوباما وهيرمان كواو.

رحيل رمضان صبحي وإيفونا .. ممنوع المدير الفني يطلب ضم معلول التونسي

طلب الهولندي مارتن يول المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي استمرار رمضان صبحي والجابوني ماليك ايفونا لاعبي الفريق وعدم التفريط فيهما بنهاية الموسم الحالي.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها المدرب مع المهندس محمود طاهر رئيس النادي بحضور عبد العزيز عبد الشافي رئيس قطاع الكرة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

وتمسك المدير الفني باستمرار اللاعبين خاصة أنهما من العناصر الاساسية بالفريق ولا يمكن الاستغناء عنهما من اجل مواصلة المنافسة علي كل البطولات.

كما طلب مارتن يول التعاقد مع التونسي علي ملعول لاعب الصفاقسي التونسي لتدعيم الجهة اليسري في ظل تراجع مستوي صبري رحيل وعدم ظهور حسين السيد بالشكل الجيد خلال الفرص التي حصل عليها.

ودخل الأهلي في مفاوضات أيضا مع عمر سعد ظهير أيسر نادي سموحة تحسبا لعدم نجاح النادي في الحصول علي خدمات علي ملعول.. ومن المقرر أن يسافر د. عصام سراج مدير التجاري والتعاقدات لتونس بعد العيد مباشرة لبدء المفاوضات مع معلول والتعرف علي طلباته المالية.كما طلب الهولندي التعاقد مع مهاجم افريقي يلعب في أحدي الدوريات الاوروبية.

علي جانب أخر يبدأ عبد الله السعيد مرحلة جديدة من التأهيل والعلاج الطبيعي في إطار البرنامج العلاجي المحدد له قبل العودة للتدريبات الجماعية حيث يجري جلسات علاجية علي عظمة الترقوة التي أصيب فيها بشرخ وأبعدته عن مباريات الفريق طوال الفترة الماضية وتستمر هذه الجلسات والعلاج الطبيعي لمدة إسبوعين قبل أن يعود بعدها تدريجيا إلي الملعب.

ويحاول الجهاز الطبي تجهيز السعيد للحاق بلقاء الوداد المغربي المقرر له يوم 26 الجاري بالمغرب في الجولة الرابعة من دور الثمانية لدوري الأبطال مشيرا إلي أن هناك صعوبة في ان يلحق اللاعب باللقاء الأول بين الفريقين والذي يقام في برج العرب والمقرر له يوم 16 الجاري.

فى جلسة مطولة مع محمود طاهر:يول يطلب التعاقد مع 5 لاعبين ويتمسك ببقاء إيفونا و صبحى

حدد الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اللاعبين الذين يريد التعاقد معهم لدعم القلعة الحمراء فى الموسم المقبل ، وعقد المهندس محمود طاهر رئيس النادى جلسة أمس مع مارتن يول فى حضور عبدالعزيز عبدالشافى رئيس قطاع الكرة وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة استمرت وقتا طويلا وتناولت العديد من الأمور.

وأبدى رئيس النادى خلال تلك الجلسة اندهاشه من المستوى الذى ظهر عليه الفريق خلال الفترة الأخيرة وعدم قدرته على تحقيق آمال وطموحات جماهيره التى تسانده على طول الخط، وقال طاهر خلال تلك الجلسة إن إدارة النادى دعمت وتدعم الفريق وتقف وراءه ووفرت له ما يريد من لاعبين هم الأفضل ومنحهم مستحقاتهم فى مواعيدها المقررة.

وطلب المدرب الهولندى التعاقد مع 5 لاعبين أبرزهم حارس مرمى جديد لسد العجز فى هذا المركز الذى تحدث عنه كثيراً فى تلك الجلسة بل وأخطر طاهر باستبعاده لشريف إكرامى من حساباته الفنية فى الفترة المقبلة حتى يعود لمستواه ، وحدد مارتن يول المراكز التى يحتاجها فى قلب الدفاع والظهير الأيسر وخط الوسط المدافع والمهاجم.

ورفض مارتن يول التفريط فى الجابونى ماليك ايفونا نهائياً مشدداً على ضرورة بقائه باعتباره الأفضل هجومياً ونفس الأمر لرمضان صبحى الذى يرى ضرورة بقائه لمدة عام آخر داخل القلعة الحمراء.

وعلم «مندوب الأهرام» أن إدارة النادى كلفت الدكتور عصام سراج بالسفر الى تونس لإنهاء صفقة الظهير الأيسر على معلول والذى حدده مارتن يول كخيار أول لهذا المركز ومن بعده عمر سعد لاعب سموحة، فيما كشفت مصادر خاصة أن الأهلى بدأ مفاوضات جدية مع إدارة مصر المقاصة للتعاقد مع أحمد سامى مدافع الفريق الفيومى الذى يجيد اللعب فى مركز المساك والوسط المدافع وأحد افضل لاعبى الدورى الموسم الحالى .

وقالت المصادر ان الأهلى يحاول إنهاء المفاوضات بأقصى سرعة حتى لا يدخل أحد طرفاً فى تلك المفاوضات بجانب محمد مسعد الذى كان يخشى الأهلى من سلوكه بعد ان تم إيقافه لفترة فى الفريق المعار اليه المصرى البورسعيدي، وأضافت أن المدير الفنى الهولندى استقر على إعادة محمد رزق من طلائع الجيش وكريم نيدفيد من وادى دجلة ومحمد حميد زكى (جدو الصغير ) من سموحة بعد انتهاء إعارتهم ، فيما تم صرف النظر عن التعاقد مع محمود حمدى مساك طلائع الجيش بعد ان طلبت إدارة ناديه مبلغاً ضخما لتركه يصل إلى 8 ملايين جنيه وهو ما أثار غضب البعض الذى كان يرغب فى التعاقد مع عمرو طارق الذى انضم للإسماعيلى بالمجان.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل