المحتوى الرئيسى

الصحف البريطانية تعلن موقفها من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي

06/19 22:06

أعلنت كبريات الصحف البريطانية، في أعدادها الصادرة اليوم الأحد، موقفها من الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المقرر التصويت عليه يوم الخميس المقبل.

وأكدت صحيفة “ميل صانداي” - في افتتاحيتها التي شغلت صفحتين مقابلتين - تأييدها لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي، محذرة من أنه “ليس الوقت المناسب للمخاطرة بسلام ورخاء المملكة المتحدة”.

وحذرت الصحيفة من مغبة مواجهة بريطانيا تعريفات جمركية أعلى حال انسحابها من الاتحاد الأوروبي، فضلا عن اضطراب أسواق المال، متهمة المؤيدين لخروج بريطانيا بأنهم “يبيعون وهما خطيرا”.

من جانبها، قالت صحيفة “أوبزرفر” إنه يجب على الناخبين عدم إدارة ظهورهم للمشروع الأوروبي، وذلك في افتتاحيتها تحت عنوان “من أجل بريطانيا دولية وحرة ومفتوحة.. علينا أن نكون جزءا من الاتحاد الأوروبي”.

وأشارت إلى أن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ليس العصا السحرية لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد خلال السنوات المقبلة، ولكن اختيار البقاء من شأنه وضع بريطانيا في قلب مشروع الإصلاح الأوروبي بحيث تتعاون دول الاتحاد الأوروبي معا لمواجهة التحديات سويا.

ومن ناحية أخرى، اتخذت صحيفتا “صنداي تليجراف” و”صنداي تايمز” مسارا مخالفا لباقي الصحف البريطانية الكبرى، حيث أعلنتا دعمهما لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، داعيتين إلى علاقة أكثر مرونة وسهولة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل