المحتوى الرئيسى

وصفات مشهيّة تزيد استهلاك الاطفال للخضار!

08/21 10:38

من غير المحبذ ان تُجبري طفلكِ علي تناول الخضار وسواه من الاطعمه الصحيه التي غالباً ما يتعالي الصغار علي مذاقها وتركيبتها لمجرّد انها لا تحتوي علي كميه كبيره من السكر والاملاح كما الاطعمه الجاهزه والسريعه.

وبدلاً من اتباع اسلوب القوه المفروغ منه، تنصحكِ "عائلتي" بالتفنن في تحضير انواع الخضار المختلفه وتقديمها لصغيرك بطرق مبتكره ولذيذه تحبّبه بها وتشجّعه علي تناولها في كل مره. اليكِ فيما يلي ابرز هذه الطرق والذّها:

اسلقي بعض اصناف الخضار. اضيفي اليها القليل من التوابل المنكّهه، ثم اسكبيها علي رغيف خبز شاباتي مع القليل من الزبده لتصنعي منها لفافه خضار لا تقاوم!

اعدّي لطفلكِ طبق باستا من الحبوب الكامله واضيفي اليه ما يحلو لكِ من الخضار. فالاطفال عادهً يحبّون الباستا ويتناولونها كيفما كانت. وبهذه الطريقه ستتحايلين علي صغيركِ لياكل حصته اليوميه من الخضار الصحيه.

انتقي انواع الخضار التي تريدين من بروكولي وملفوف وفليفله وقلّبيها مع القليل من زيت الزيتون الصحي علي نار هادئه حتي تتحمّص وتُصبح اغني مذاقاً بنظر طفلك.

اقلي مزيجاً من الخضار في زيت الزيتون الغني بالاوميغا 3. اضيفي اليه التوابل وعجّه البيض قبل ان تضعيه في كعكه خبز شبيهه بكعكه البرغر وتقدّميها لصغيرك.

اجعلي من اوقات تناول الخضار متعهً لدي طفلك. فالابحاث تؤكد مراراً وتكراراً انّ تحضير صلصه السلطات من اصناف الخضار المختلفه، كالبروكولي مثلاً، تحبّب الاطفال بتناولها. استفيدي اذن من نتيجه هذه الابحاث وحاولي ان تُقدّمي الخضار لطفلكِ بطريقه ظريفه وبنكهه فريده ولا تتردّدي في وضع المربّي او صلصه الباستا عليها.

وبالاضافه الي كل ما سبق، احرصي علي ان تكوني المثل الاعلي لطفلكِ في تناول الخضار وسواها من الاطعمه الصحيه. فالاطفال بطبعهم يحبّون تقليد اهلهم والتشبّه بهم وبعاداتهم، والافضل ان تكون صحيه!

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل