المحتوى الرئيسى

إنشاء "صندوق ثلاثي" للاستثمارات المباشرة بين روسيا ومصر والإمارات العربية المتحدة

05/25 22:56

وقال عبدالنور، في ختام اعمال اليوم الاول من "منتدي الحوار التجاري روسيا- مصر"، الاثنين، "نعلن عن انشاء صندوق للاستثمارات المباشره بمشاركه الصندوق السيادي الروسي وجهاز الاستثمار الاماراتي، ومصرفين مصريين هما بنك مصر والبنك الاهلي".

من جهته، اعلن وزير التجاره والصناعه الروسي، دينيس مانتوروف، ان روسيا ومصر تسعيان للتحول في التعاملات الي العمله المحليه، وقال ان خبراء من الجانبين يقومون بالتحضير لهذه النقله.

كما شكر مانتوروف، الرئيس المصري عبدالفتّاح السيسي علي زيارته التي قام بها الي موسكو في التاسع من مايو/ ايار في احتفالات ذكري مرور سبعين عاما علي عيد النصر علي النازيه.

من جهته، راي رئيس مجلس الاعمال المصري الروسي، احمد الوكيل، ان حضور هذا الوفد الروسي الكبير الي القاهره، دليل علي مسايره الزخم الاقتصادي للدفع السياسي بين الدولتين.

كذلك ناشد الوكيل الحكومتين، الروسيه والمصريه، بالاسراع في وضع اتفاقيه التجاره الحرّه مع الاتحاد الاقتصادي الاوراسي.

واختتم رئيس الحكومه المصري، ابراهيم محلب، الكلمات بتوجيه الشكر لجميع الحضور والوفود الروسيه متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في ارساء التعاون الاقتصادي.

وانطلقت فعاليات ملتقي مجلس الاعمال المصري الروسي "منتدي الحوار التجاري روسيا — مصر"، في القاهره، صباح الاثنين، ويشارك فيه وفد روسي يمثل 120 من كبريات الشركات الروسيه

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل