المحتوى الرئيسى

النبوي يشهد تدشين أول مدينة للنشر الحر في العالم

04/23 15:10

شهد د. عبد الواحد النبوي وزير الثقافه، اليوم الخميس، تدشين اول مدينه نشر حر بالعالم في مدينة الشارقة.

شهد الحفل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقه، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافه والشباب وتنميه المجتمع، ود. محمد صابر عرب وزير الثقافه الاسبق، وعبدالله العويس رئيس دائره الثقافه والاعلام بالشارقه، واحمد العامري رئيس هيئه الكتاب بالشارقه، ود. أحمد الجوهري المستشار الثقافي المصري بالامارات، والسفير شريف البدوي قنصل مصر بدبي، والفنانه لبلبه، والعديد من الشخصيات العربيه والاعلاميه والسفراء والكتاب والاعلاميين.

من جانبه اكد احمد بن ركاض العامري، رئيس هيئه الشارقه للكتاب، ان المكتبه القاسميه التي تاسست عام 1925 واتخذت من حصن الشارقة مقرا لها شاهده علي رحله الاماره مع الكتاب والثقافه واهتمام الرعيل الاول بالثقافه والمثقفين والنهوض بالاعمال الثقافيه والادبيه والفنيه، ودعم كل من اتخذ الكتابه حرفه.

 واضاف اننا اليوم نطلق هويه الشارقه للكتاب لتترجم رؤيه حاكم الشارقه الذي امن بان نرتقي بعقولنا وفكرنا اولا.

وقال اننا نسعي من خلال هيئه الشارقه للكتاب الي تشجيع الاستثمارات في الصناعات الابداعيه وتوفير منصه فكريه للمعرفه والتبادل الحضاري من مختلف الشعوب والحضارات، لمسيره الثقافه والنشر في الامارات والمنطقه العربيه، واليوم نطلق اعلان تاسيس مدينه الشارقه للكتاب التي تعتبر اول منطقه حره للنشر في العالم وستوفر لكافه العاملين في حقل صناعه الكتاب والنشر الفرصه للاستفاده من حزمه واسعه من الامتيازات التي ستدعم قطاع النشر وترتقي به الي مستويات اعلي ، وستضم الهيئه اول شركه توزيع دوليه في الشرق الاوسط تغطي خدماتها المنطقه العربيه والافريقيه ومطبعه خاصه ، الي جانب اداره البحوث والدراسات ، كما ستندرج جميع المكتبات في إماره الشارقه تحت اداره المكتبات التابعه للهيئه كي تظل مصدرا معرفيا للباحثين والطلاب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل