المحتوى الرئيسى

أشهر الكرنفالات فى عام 2015

02/24 20:31

نشرت مجله "theatlantic" الامريكيه قائمه ضمت كرنفالات من جميع انحاء العالم لعام 2015، وذلك علي النحو التالي:

1. يعقد كرنفال "دي فينيسيا" في مدينة البندقية بايطاليا سنويًا، وتعد الاقنعه سمه اساسيه من هذا الكرنفال، اذ يرتديها المحتفلون حتي تخفي اي شكل، من اشكال الهويه بين الطبقات الاجتماعيه المختلفه.

2. رجال مغطون بالزيوت والرماد، يحملون قرون ثيران فوق رؤوسهم، واجراس بقر في احزمتهم، وذلك اثناء مهرجان في قريه "لوزون" في اسبانيا، ويرجع تاريخ هذا المهرجان الي القرن الرابع عشر.

3. مشاركون في مهرجان "Kaisokah Moko Jumbies"، يقومون باشعال النيران، بالقرب من قاعده "Trinidad " في مدينه "سان فرناندو" الاسبانيه.

4. يعد مهرجان "نيس" السنوي في فرنسا، واحدًا من اكبر الكرنفالات في العالم، التي تجذب ملايين الزوار كل عام، وتشتمل الاحتفالات علي الرقص والغناء وجر التماثيل العملاقه المصنوعه من المعجنات، وتضم التماثيل شخصيات شهيره منها السياسيه ومنها شخصيات من مختلف انحاء العالم.

5. مهرجان معركه البرتقال في قريه " Ivrea" في ايطاليا، والذي يتقاتل المشاركون خلاله بالتراشق بالبرتقال.

6. يُقام كرنفال "الاثنين الوردي" في مدينه "ماينز" الالمانيه، وهو مهرجان يعرض فيه المشاركون مجموعه من الرسومات الساخره للسياسيين ولزعماء العالم.

7. مهرجان "Mesni Zagovezni " في قريه "Lozen"، بالقرب من العاصمه البلغاريه "صوفيا"، حيث يعتقد اهل المنطقه انه يمكن طرد الارواح الشريره عبر اداء طقوس النار.

8. يعد مهرجان "حفله الطين في الشارع" في مدينه باراتي البرازيليه، واحدًا من اغرب الكرنفالات في العالم، حيث يقوم خلاله المشاركون بالقفز في الطين ودهن سائر اجزاء الجسم به، يعود تاريخ هذا المهرجان الي عام 1986 حين قام بعض المراهقين بدهن اجسادهم بالطين، لحمايتهم من الناموس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل