المحتوى الرئيسى

مويساندر يثمن معسكر الدوحة

01/09 23:17

يخوض عملاق الكره الهولنديه اياكس امستردام هذه الايام معسكراً تدريبياً في العاصمه القطريه الدوحه للمره الاولي في تاريخه استعداداً للنصف الثاني من الموسم.

يسعي الفريق في عام 2015 للحفاظ علي لقب الدوري الهولندي "اريديفيزي" للموسم الخامس علي التوالي، ولكنه يبتعد حالياً عن المتصدر بي اس في ايندهوفن بفارق اربع نقاط.

مدرب الفريق فرانك دي بوير، الذي خاض مسيره ناجحه مع الفريق في السابق كلاعب، اختار هذا العام أسباير زون لخوض المعسكر الشتوي، لينضم الي انديه عديده اختارت ملاعب الاكاديميه القطريه لخوض تدريباتها هذا الشهر، من بينها بايرن ميونيخ وشالكه الالمانيان، وهو بالتاكيد ليس غريباً علي قطر، حيث سبق له اللعب في صفوف ناديي الريان والشمال.

موقع beIN SPORTS تواجد في اسباير زون يوم الجمعه لحضور احدي الحصص التدريبيه الصباحيه التي شهدها اكثر من 100 مشجع بفضل مجهودات السفاره الهولنديه التي قامت بدعوه جاليتها للحضور ومؤازره الفريق قبل مواجهته الوديه يوم السبت امام شالكه الالماني.

الفنلندي نيكلاس مويساندر، قائد نادي اياكس تحدث معنا عن طموحات الفريق هذا الموسم محلياً واوروبياً، بالاضافه الي اماله الشخصيه وامكانيه انتقاله لاحدي الدوريات الكبري، بالاضافه الي حظوظ منتخب فنلندا في تصفيات يورو 2016.

هل بامكان اياكس الحفاظ علي لقب الدوري الهولندي؟

نحن سعداء بما حققناه خلال النصف الاول من الموسم، ولكن يبدو ان الصراع علي اللقب سيكون اصعب من العامين الماضيين، بي اس في ايندهوفن وفيينورد اصبحا اكثر استقراراً واكثر قوه، والاول قدم موسماً جيداً للغايه، ولكن بالطبع يبقي هدفنا هو الفوز باللقب مجدداً، ولذلك حضرنا الي هنا من اجل استعاده لياقتنا ورفع مستوي ادائنا، هذا ما عملنا عليه خلال الاسبوع الفائت منذ حضورنا.

وماذا عن الدوري الاوروبي؟ تنتظركم مواجهه لن تكون سهله امام ليغيا وارسو البولندي.

الدوري الاوروبي ايضاً من اهدافنا الرئيسيه في النصف الثاني من الموسم بكل تاكيد، نريد الوصول لابعد مرحله ممكنه، وعدم تكرار خيبه امل الموسم الماضي عندما ودعنا البطوله مبكراً، لكن بطبيعه الحال نعلم ان المنافسه لن تكون سهله مع وجود العديد من الفرق القويه.

كيف تقارن معسكر العام الحالي في الدوحه بمعسكرات الفريق الماضيه؟ 

اعتقد ان هذا المعسكر هو افضل معسكر خضته علي الاطلاق مع الفريق، في الموسمين الماضيين ذهبنا الي ريو دي جانييرو وتركيا، والان نحن هنا، كل شيء هنا مثالي، الملاعب والتجهيزات والفندق وحتي الطقس، في حقيقه الامر لا اري اي شيء سلبي في قطر.

هذه هي تجربتك الثانيه مع اياكس، فالكثيرون لا يعلمون ان اياكس كان اول نادٍ تنضم له خارج فنلندا وانت في الـ 17 من عمرك قبل رحيلك بسبب عدم حصولك علي فرصه للانضمام الي الفريق الاول، كيف كان شعورك عند العوده؟

بالطبع كان الامر بمثابه الحلم، فعندما تغادر الفريق وانت لاعب شاب لم ينجح في الدخول ضمن قائمه الفريق الاول، لا تفكر كثيراً ان الفرصه قد تلوح مجدداً للعوده، ولكن الامر حدث لي والفرصه سنحت، وبالطبع لم اتردد في استغلالها، وها انا الان قائد للفريق، انه شعور لا يوصف.

ما هي طموحات مويساندر علي المستوي الشخصي، هل سنراك يوماً في احد انديه الدوريات الاوروبيه الخمس الكبري؟ ربما الانضمام للويس فان غال مدربك السابق في الكمار؟

بالطبع ما زلت احلم باللعب في احدي الدوريات الكبري، هذا العام ساتم الثلاثين، لم اعد شاباً، ولكن انا علي ثقه من قدرتي علي تقديم مستوي جيد لسنوات عديده مقبله، واتمني ان اخوض تحدياً جديداً في احدي الدوريات الكبري بعد نهايه الموسم. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل