المحتوى الرئيسى

انفوجراف.. أشهر 10 أفلام للفنان ليوناردو دي كابريو - مصر العربية

11/11 18:26

يعد الممثل العالمي ليوناردو ديكابريو، احد المواهب التي فرضت نفسها علي الفن السابع في العقدين الاخيرين، لم يحالفه "الاوسكار" رغم ترشحه لها 4 مرات، لكنه دائمًا ما اشتهر باختياراته الدقيقه، سواء الافلام او المخرجين الذين يتعامل معهم.

ولد ديكابريو في 11 نوفمبر 1974 بـ"لوس انجلوس"، ويعتبر الابن الوحيد لرسام القصص المصوره جورج ديكابريو وزوجته ارميلين اللذين تنبها لموهبته منذ الطفوله.

ظهر ليوناردو في بعض الاعلانات التليفزيونيه والبرامج التعليميه، ومنها الي المسلسلات التليفزيونيه، حيث شارك في الموسم الاخير من مسلسل الام النمو عام 1985 ليلعب دور الصبي المشرد، وبعدها في مسلسل روزان عام 1988 ولاسي الجديده عام 1989، كما شارك في الجزء الثالث من فيلم الرعب المخلوقات عام 1991.

وبعد مشاركه ديكابريو في مذكرات كره السله عام 1995 وتاديته دور روميو في فيلم الرومانسي "روميور + جولييت" للمخرج باز لورمان.

ازدادت شهرته ومكانته بين الجماهير لادائه في الفيلم الذي حطّم الارقام القياسيه في تاريخ السينما العالميه "تايتنك"، للمخرج جيمس كاميرون في العام 1997.

 بعد فيلم تايتنك اصبح ديكابريو حريصًا علي اختياره لادواره، لتبدا مرحله جديده اتسمت بتعاونه فيها مع اهم المخرجين، مثل المخرج داني بويل في فيلم "الشاطئ" عام 2000، ثم شارك المخرج مارتن سكورسيزي في العديد من الاعمال والتي بداها بفيلم "عصابات نيويورك"، كما شارك فيه ديكابريو الممثل توم هانكس في فيلم "امسكني ان استطعت"، للمخرج ستيفن سبيلبرج.

 واصل ديكابريو بعد ذلك العمل مع المخرج مارتن سكورسيزي، حيث لعب دور البطوله في فيلم "الطائر" عام 2004، والذي رُشح خلاله لجائزه الاوسكار عن افضل ممثل دور قيادي، وفيلم "الراحلون" عام 2006 الذي حاز علي اوسكار افضل فيلم لعامه.

شارك ديكابريو بعد ذلك في العديد من الاعمال الاخري، كان اهمها فيلم "الالماس الدموي" عام 2006 الذي رُشح للمره الثالثه لجائزه الاوسكار عن افضل ممثل دور قيادي.

عاد ديكابريو ليشارك الممثله كيت وينسلت بعد احد عشر عامًا من فيلم تايتنك في فيلم "الطريق الثوري".

وفي 2013 عاد للعمل مره اخري مع سكورسيزي ليقدم فيلمًا دراميًا يجسد حياه رجل الاعمال السابق جوردن بلفورت في "ذئب وول ستريت"، والذي ترشح عنه لجائزه اوسكار افضل ممثل.

ومن المعلومات الخاصه عن ليوناردو، انه برغم ولادته بامريكا، يتحدث الالمانيه بطلاقه نظرًا الي انه قضي جزء من طفولته في المانيا، ووالدته كانت المانيه ايضًا، كما يملك ليوناردو سلحفاه عملاقه.

ومن المعروف عن ليوناردو التزامه بالبيئه، كما تلقي الثناء من الجماعات البيئيه الناشطه، وكان له عدد كبير من التصريحات والنشاطات في هذا السياق، ففي 2010 تبرع بمليون دولار للمنظمات الاغاثيه في هايتي بعد الزلزال الهائل، وتبرع بمليون دولار اخري لجمعيه الحفاظ علي الحياه البريه من اجل النمور في روسيا، ولديه العديد من الانشطه البيئيه الداعمه للحيوانات وغيرها.

وتقدم لكم "مصر العربيه"، بمناسبه حلول ذكري ميلاده، انفوجراف باهم عشره افلام شكلت علامه فارقه في مسيرته الفنيه.

علي وقع اغانيه.. حسن كامي يحتفل بعيد ميلاده

بالفيديو..فاروق الرشيدي: صناع خيبر تعاملوا معي كالبقالين

صاحب اشهر جرافيتي بالمنصوره: اواجه طمس اعمالي بـ فيس بوك

الفنان التشكيلي حسن الشرق: الغيت معرضي بنيويورك بسبب ارتدائي الجلباب

العثور علي ماهر عصام مصاب بنزيف داخل شقته بالشيخ زايد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل