المحتوى الرئيسى

5 تكتيكات لجعل فرشاة المكياج تدوم أطول فترة ممكنة

11/10 09:37

انّ المفتاح الاول للحصول علي ماكياج انيق خالٍ من العيوب لا يكمن في التطبيق وانما في فرش الماكياج المستخدمه، ولذلك فانّ فنانه المكياج العالميه Kimberley Bosso توصي كل سيده بضروره الحصول علي ثمانيه انواع مختلفه من فرش المكياج، مع اتباع هذه التكتيكات الخمسه لجعل هذه الفرش تدوم اطول فتره ممكنه.

علي كل سيده ان تهتم بغسل فرش الماكياج الخاصه بها مره علي الاقل كل شهر، كما يجب تنظيفها ايضًا بعد شرائها مباشره وقبل استخدامها، وذلك لضمان ازاله المواد الكيميائية المتواجده علي الفرش لحفظها.

ولغسل الفرش بافضل طريقه عليك مراعاه نوعيه الفرش اولًا، فاذا كانت فرش الماكياج الخاصه بك من الشعر الطبيعي فعليك حينها ان تقومي بتنظيفها باستخدام شامبو الاطفال، اما اذا كانت الفرش من الشعر الاصطناعي فيمكنك غسلها بالصابون السائل العادي.

بعد الاهتمام بفرش الماكياج وغسلها عليك السماح لها بالتعرض للهواء حتي تجف، ابقيها في فنجان مع ترك الشعيرات لاعلي في مكان مفتوح ولكن بعيدًا عن اشعه الشمس والاتربه. وبعد التاكد من جفافها يمكنك ادخالها الي الخزانه ولكن مع ابقاء الشعيرات مرفوعه لاعلي داخل الفنجان حتي تكون قادره علي التنفس.

3.استخدام الفرشاه المناسبه مع المنتج المناسب:

ينبغي استخدام فرش المكياج المصنوعه من الشعر الطبيعي مع مستحضرات المكياج ذات الصيغه الجافه كالمساحيق، وعلي العكس ينبغي استخدام فرش المكياج ذات الشعيرات الاصطناعيه مع السوائل.

4.تجنبي العنف في تطبيق الماكياج:

من الضروري ان تتم عمليه تطبيق المكياج بيدين خفيفتين غير عنيفتين لتضمني اطلاله اروع، اما اذا كنت قاسيه في تطبيق المكياج فانّ شعيرات الفرشاه قد تنحني علي ملامح وجهك وتلطخ الماكياج، بالاضافه الي امكانيه تساقط بعض شعيرات الفرشاه علي البشره، فضلًا عن التفاوت الذي يمكنه ان يحدث في كميه مستحضرات التجميل الموزعه علي البشره.

عاده ما تستمر الفرش الاصطناعيه مده اطول من الفرش ذات الشعيرات الطبيعيه، ومن ناحيه اخري، تساهم المواد التي تصنع منها الشعيرات الصناعيه كالنايلون والتاكلون في التعامل مع مستحضرات التجميل بمرونه اكبر، فضلًا عن مقاومتها الكبيره للتكسر او التساقط.

3 طرق ذكيه لاختيار فرشاه المكياج

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل