المحتوى الرئيسى

رالي أبوظبي: خالد القاسمي يستعرض تحت أضواء حلبة مرسى ياس

10/16 23:29

تحت الاضواء الكاشفه للحلبه الشماليه لمرسي ياس انطلق اليوم (الخميس 16 تشرين الاول/ اكتوبر) رالي ابوظبي، الذي يُعتبر جوله مرشحه للانضمام الي بطوله الشرق الاوسط للراليات، علي وقع تسجيل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون علي متن “سيتروين دي إس3 ار ار سي” للتوقيت الاسرع في المرحله الاستعراضيه التي حبست انفاس الجماهير التي احتشدت في مدرجات حلبه الفورمولا واحد، والتي بلغت مسافتها الاجماليه 3,5 كيلومترات. وبمشاركه 13 طاقماً ومتزوداً باطارات مخصصه للمسارات الحصويه نجح الشيخ القاسمي في تسجيل 2:50.4 دقيقتين، ليتصدر الترتيب العام المؤقت لرالي ابوظبي.

ونذكر ان هذا الحدث يُقام بالتعاون مع ابوظبي للسباقات، وباشراف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، وبتنظيم نادي ياس لسباقات السيارات.

وبحضور عدد من الشيوخ وكبار الشخصيات، بالاضافه الي لفيف من الاعلاميين المتخصصين برياضه السيارات الذين توافدوا من مختلف بلدان منطقة الشرق الاوسط. انطلق رالي ابوظبي من حلبة مرسى ياس بقوه في ظل غياب السائق القطري عبدالعزيز الكوّاري واللبناني جوزيف هندي مع ملاحه روني مارون، كون سيارتيهما لم تصلا الي العاصمه الاماراتيه في الوقت المحدد، اذ كان الجميع بانتظار المنافسه الثلاثيه الكبيره التي كانت ستجمع بين الكوّاري وقائد فريق ابوظبي للسباقات الشيخ خالد بن فيصل القاسمي والمخضرم الشيخ عبدالله القاسمي.

وبعد تاديه مميزه وسريعه جبلت بمهارات استعراضيه رائعه تحت في ليل ابوظبي تمكن الشيخ خالد القاسمي من تسجيل اسرع زمن له، وقال: “استمتعت كثيراً بالمرحله الاستعراضيه في حلبه مرسي ياس، وكما هو معروف الهدف منها امتاع المشاهدين وعشاق رياضه الراليات. استراتيجيتنا ليوم غد هي ايضاً الاستمتاع بالمراحل والاستعداد لخوض غمار رالي اسبانيا الدولي في بطوله العالم للراليات “دبليو ار سي” الاسبوع القادم.”

تالق ثلاثي “ابوظبي للناشئين”.. المطوع، السهلاوي وبن طوق

وعن تاديه سائقي فريق “ابوظبي للسباقات الناشئين” الذين احتلوا المراكز الثاني والثالث والرابع مع كل من محمد المطوّع، محمد السهلاوي وسعيد بن طوق، اضاف القاسمي قائلاً: “لقد اظهر شباب فريق “ابوظبي للسباقات” تاديه ممتازه بالفعل كونهم نشاوا علي سباقات الحلبات، واتمني منهم المثابره والاستمرار علي هذا المنوال والتطور في المراحل الحصويه”.

المركز الثاني فكان من نصيب محمد المطوّع، متصدر ترتيب فئه سيارات الدفع الامامي وكاس الناشئين في بطوله الشرق الاوسط للراليات برصيد 75 نقطه، بفارق 2.6 ثانيتين عن المتصدر القاسمي، في حين كان محمد السهلاوي ثالث اسرع سائق علي الحلبه تاركاً المركز الرابع لسعيد بن طوق، الذي تقدم بدوره علي الشيخ عبدالله القاسمي مع ملاحه ستيف لانكستر (فورد فييستا ار ار سي) الذي امهر اسمه في قائمه اسرع خمسه سائقين في المرحله الاستعراضيه، لتسيطر الفرق الاماراتيه علي هذه المراكز بدون قسمه مع احد.

ونذكر ان ثلاثي فريق “ابوظبي للناشئين” قاد سيارات مشابهه هي “سيتروين دي اس3 ار3 تي”.

ومن المتوقع ان تشهد مراحل رالي ابوظبي يوم غد (الجمعه 17 تشرين الاول/ اكتوبر) منافسه حاميه بين الشيخ عبدالله والشيخ خالد القاسمي للظفر باللقب، اذ يتالف اليوم الثاني للرالي من ثماني مراحل خاصه بالسرعه تقام علي طرقات حصويه. اما المرحله الاولي فهي “غنتوت” وتبلغ مسافتها 18.7 كلم، في وقت تبلغ مسافه المرحله الثانيه “الجرف” 20.55 كلم، اما المرحله الثالثه “المها” فتبلغ 12.7 كلم. ومن ثم تجتاز الفرق المرحله الرابعه “الطويله” التي يبلغ طولها 21.1 كلم، قبل ان تتوجه مع نهايه المرور الاول بعدها الي حلبه مرسي ياس حيث منطقه الصيانه، لتستانف بعدها المنافسات من جديد في المراحل عينها. ومن ثم تسدل الستاره علي رالي ابوظبي 2014 في مقر الرالي بحلبه مرسي ياس.

الترتيب العام المؤقت بعد المرحله الاستعراضيه (ترتيب غير رسمي):

1ـ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي / كريس باترسون / سيتروين دي اس 3 ار ار سي/  2:50.4 د

2ـ محمد المطوَع / ستيفن ماكاولي / سيتروين دي اس 3 ار3 تي/   بفارق 2.6 ث

3ـ محمد السهلاوي / كريغ باري / سيتروين دي اس 3 ار3 تي/   بفارق 4.3 ث

4ـ سعيد بن طوق / الان هاريمان / سيتروين دي اس 3 ار3 تي/   بفارق 7.3 ث

5ـ الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي / ستيف لانكستر / فورد فييستا ار ار سي/ بفارق 9.0 ث

6ـ خليفه صالح العطيه / عادل حسين عبدالله / ميتسوبيشي ايفو9/  بفارق 10.3 ث

7ـ عبدالله الكواري / عارف محمد / ميتسوبيشي لانسر ايفو10 ار4/  بفارق 11.6 ث

8ـ منصور بالهلي / خالد الكندي / سيتروين دي اس 3 ار3 تي/   بفارق 13.6 ث

9ـ جمعه الفلاسي / جون هيغنز / سيتروين دي اس 3 ار3 تي/   بفارق 14.5 ث

10ـ ميشال صالح / احمد غزيري/ سوبارو ايمبريزا اس تي اي/   بفارق 19.1 ث

11ـ احمد الفهيم / علي ميرزا / فورد فييستا/  بفارق 30.0 ث

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل