المحتوى الرئيسى

أندريا دوفيسيوزو يمنح دوكاتي قطب الانطلاق من المركز الأول في موتيغي

10/11 09:17

تمكن اندريا دوفيسيوزو من منح دوكاتي قطب الانطلاق من المركز الاول للمره الاولي منذ اربعه اعوام بعد ان تسجيله لاسرع زمن في الحصه التاهيليه علي حلبه موتيغي من جائزه اليابان الكبري من بطولة العالم للدراجات الناريه ‘موتو جي بي’ امام فالنتينو روسي، بينما فشل مارك ماركيز من التاهل في الصف الاول.

استمرت جوله ماركيز المليئه بالمشاكل، والتي شهدت تعرضه لحادث، مشاكل في المحرك والمكابح واجهها في التجارب واستمرت خلال الحصه التاهيليه، اذ خرج عن حدود الحلبه في المنعطف الاول من لفته السريعه الاولي، ليكتفي بعد ذلك بالمركز الثامن في لفته السريعه الثانيه.

في تلك المرحله احتل فالنتينو روسي، وزميله في ياماها خورخي لورينزو المركزين الاول والثاني بعد تسجيلهم لاسرع الازمنه، بينما احتل دوفيسيوزو المركز الخامس.

تمكن ماركيز من التعافي وتسجيل اسرع زمن بفارق 0.062 في لفته السريعه الثانيه، الا ان صداره ماركيز لم تدم طويلاً عندما تغلب عليه زميله في هوندا، داني بيدروسا، بفارق 0.020 ثانيه.

تمكن دوفيسيوزو بعد ذلك من تسجيل زمن 1:44.502 ليتصدر وبفارق 0.2 ثانيه امام دراجات هوندا.

لم يتمكن دوفيسيوزو من تحسين زمنه في لفته السريعه الثانيه، علي غرار ماركيز، في حين تعرض بيدروسا لحادثٍ عنيف في محاولته لتسجيل زمن سريع اخر.

ادي ذلك لجعل روسي هو اخر دراج بامكانه تهديد زمن دوفيسيوزو الاسرع، لكنه كان ابطا بـ0.057 ثانيه من تسجيل اسرع زمن ونيل قطب الانطلاق من المركز الاول للمره الاولي منذ جائزه فرنسا الكبري لعام 2010، وللمره الـ50 في مسيرته في الفئه الاساسيه.

اكتفي خورخي لورينزو بالمركز الخامس خلف بيدروسا وماركيز.

تمكنت ثلاث دراجات دوكاتي من التاهل ضمن المراكز العشره الاولي، مع احتلال كل من اندريا ايانوني وكال كراتشلو للمركزين السادس والثامن علي الترتيب.

نتيجه دوفيسيوزو تمنح دوكاتي قطب الانطلاق من المركز الاول للمره الاولي منذ ان تمكن كايسي ستونر من الانطلاق من المركز الاول منذ جوله فالنسيا الختاميه لعام 2010.

هذه ثاني مره ينطلق فيها دوفيسيوزو من المركز الاول، بعد ان تمكن من تسجيل اسرع زمن في الحصه التاهيليه علي حلبه موتيغي ايضاً، عام 2010 عندما كان ينافس لمصلحه هوندا.

في القسم الاول من الحصه التاهيليه، اضطر اليكس اسبارغارو لبذل مجهود كبير من اجل تحقيق تقدم، اذ اُجبر للخروج الي الحلبه من جديد بعد تحسين الفارو باوتيستا ويوني هيرنانديز لازمنتهم في المراحل الاخيره من الحصه.

تمكن دراج فوروورد ياماها من تسجيل اسرع زمن في القسم الاول من الحصه التاهيليه، ليتمكن من اخراج هيرنانديز من هذا القسم وليتاهل مع باوتيستا الي القسم الثاني.

نتيجه الحصه التاهيليه لجائزه اليابان الكبري من بطوله العالم للدراجات الناريه:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل