المحتوى الرئيسى

البوسنة تنقلب على «الأب المحبوب»

06/23 17:18

انتقد مخضرمو كره القدم البوسنيه خيارات المدرب صفوت سوزيتش في مباراه نيجيريا الاخيره (صفر-1) والتي اودت بالمنتخب المبتديء خارج الدور الاول من مونديال البرازيل 2014.

وانتقد محمد بازداريفيتش المدرب اليوغوسلافي السابق خوض المباراه بنفس دفاعي من دون وداد ايبيسيفيتش مهاجم شتوتغارت الالماني وصاحب الهدف الوحيد في المونديال خلال خساره الارجنتين 1-2: "ما كان ينبغي تغييره عن مباراه الارجنتين هو ادخال وداد ايبيسيفيتش منذ البدايه".

وتابع ليوميه "دنيفني افاز": "هذا منطق بسيط. سجل ايبيسيفيتش امام الارجنتين وخرج من المباراه معززا بالثقه وكان يمكننا لعب هذه الورقه".

وكان ايبيسيفيتش دخل في الدقيقه 69 من مباراه الارجنتين وسجل بعد 16 دقيقه، بيد انه لعب بديلا مجددا امام نيجيريا ودخل في الدقيقه 57.

اما فاروق هادزيبيجيتش اللاعب اليوغوسلافي السابق فقال ايضا للصحيفه عينها انه لا ينبغي القاء اللوم علي الحكم الذي الغي هدفا لادين دجيكو لتسلل خيالي: "لا اريد التعليق علي خيارات سوسيتش، فهذا عمله، لكن بالنسبه لي فان ايبيسيفيتش هو لاعب كبير سجل اهم الاهداف للمنتخب".

وفي تحليلها للمشاركه الاولي في المونديال، كانت الصحف المحليه قاسيه بحق سوزيتش كما لم توفر دجيكو بطل انكلترا مع مانشستر سيتي والقائد امير سباهيتش، فكتبت "دنيفني افاز": "الحقيقه المره هي اننا لعبنا بشكل سيء"، معتبره انه يجب استبعاد البعض "وعلي راس تلك اللائحه" سوسيتش.

وذكرت يوميه "اوسلوبوديينيي": "البابا المحبوب (لقب سوسيتش) ارتكب اخطاء لاتعد قبل المباراه مع نيجيريا، فاستبعد لاعبين كان بمقدورهم ايصالنا الي دور ابعد... لقد حان وقت التغيير".

انجز صفوت سوزيتش مسيره رائعه كلاعب لكن قيادته البوسنه والهرسك الي كاس العالم لاول مره بعد عشرين سنه من حرب اهليه مزقت البلاد، جعلت منه اسطوره محليه.

كان سوزيتش (59 عاما)، الذي مثل يوغوسلافيا في مونديالي 1982 و1990 واصبح بطلا مع باريس سان جرمان الفرنسي من خلال نوعيته الراقيه كلاعب وسط مهاجم، يامل ان تترك البوسنه اثرا ايجابيا في البرازيل لمنح مواطنيه بعض الامل في ظل ازمه اقتصاديه خانقه وارتفاع معدل البطاله، لكنه خرج مبكرا بعد الجوله الثانيه من المونديال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل