المحتوى الرئيسى

السيري آ | أودينيزي يجبر نابولي على التعادل السلبي

02/25 22:51

في تاسع مباريات الجولة السادسة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإيطالي، أهدر هداف الدوري الإيطالي إدينسون كافاني ورفيقه ماريك هامسيك عددًا من الفرص ليقودا فريقهما نابولي للتعادل دون أهداف مع مضيفه أودينيزي في قمة أقيمت على ملعب فريولي بمدينة أوديني، ما أدى لابتعاد الضيوف عن اليوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي بفارق نقطتين إضافيتين عن الجولة الماضية.

فرغم إشراك القوة الضاربة وتحديدًا ماريك هامسيك، لورينزو إنسينيي وكافاني، دأب رفاق أنتونيو دي ناتالي على اللجوء للتكتل الدفاعي من أجل منع ذلك الثلاثي الهجومي من الوصول لشباك الحارس الإيطالي دانييلِّي باديلِّي، فيما لم يستقبل حارس نابولي مورجان دي سانتيس الكثير من الهجمات الخطيرة على مرماه في انعكاس واضح لندرة المساعي البيضاء والسوداء لهز الشباك.

كان نابولي هو المتفوق هجوميًا منذ بداية المباراة، وبعد ثلاثة دقائق أرسل الجناح الأيمن جاندومينيكو ميستو عرضية إلى "الماتادور" الأوروجواياني كافاني الذي كاد أن يسجل من مسافة قريبة لولا أن فشل في الوصول إلى الكرة فمرت بجانب المرمى، وفي المقابل كان رد أصحاب الدار متمثلًا في تسديدة من الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء سددها الجناح الأيمن جيوفاني باسكوالي بجانب القائم الأيمن لدي سانتيس.

في الدقيقة العاشرة بدا جوخان إنلير على وشك الاحتفال بهدف فريقه الأول، إلا أن تسديدته من مسافة بعيدة مرت فوق المرمى، قبل أن يأتي الدور على أودينيزي عبر قائده وهدافه "توتو" دي ناتالي الذي استغل تمريرة ماوريتسيو دوميتزي ليسدد من الجهة اليُمنى داخل منطقة الجزاء كرة مرت فوق المرمى بقليل.

اقترب "مصاص الدماء" هامسيك من التسجيل قبل عشر دقائق من انتهاء الشوط الأول، وذلك إثر عرضية من الجناح الأيسر بابلو أرميرو وصلت إلى النجم السلوفاكي الدولي الذي أهدر الفرصة مسددًا الكرة برأسه في أحضان الحارس باديلِّي عوضًا عن وضعها في المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

الشوط الثاني شهد بداية أفضل لفريق المدرب فرانشيسكو جويدولين، حيث كاد يسجل أودينيزي هدف التقدم عبر تمريرة بينية ذكية للغاية من دي ناتالي وصلت للأرجنتيني روبيرتو بيريرا الذي خيب الآمال مطيحًا بالكرة في المدرجات من مسافة قريبة للغاية من مرمى دي سانتيس.

لكن سرعان ما عاد سيناريو الشوط الأول ليتكرر بسيطرة ميدانية واضحة للضيوف، لكن مرة أخرى فشل هامسيك في التسجيل خاصة في الدقيقة الرابعة والخمسين، وذلك بعد مرتدة قادها نجم بريشيا الأسبق رفقة زميله الشاب إنسينيي الذي أرسل له عرضية أنهاها هامسيك بتسديدة بجانب القائم الأيمن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل