المحتوى الرئيسى

مؤتمر دولي لآثار ما قبل التاريخ تنظمه جامعة القاهرة منتصف الشهر الحالي

12/05 16:36

تعقد كليه الاثار جامعه القاهره في الخامس عشر من ديسمبر الجاري ولمده خمسه ايام مؤتمراً دولياً عن عصور ما قبل التاريخ في الوطن العربى .

ويتناول المؤتمر الذي يعقد تحت رعايه د.محمد إبراهيم وزير الاثار، ود.حسام كامل رئيس جامعه القاهره ، عصور ما قبل التاريخ منذ بدايه الازمنه الجيولوجيه حتي بدايات التاريخ في الوطن العربي.

واوضح الدكتور محمد حمزة عميد كليه الاثار ورئيس المؤتمر ان المؤتمر يهدف الي التوعيه باهميه التنقيبات واجراء الحفائر لمواقع عصور ما قبل التاريخ في الوطن العربي ، بغرض ترشيح عدد اكبر لمواقع عصور ما قبل التاريخ لادراجها علي قائمة التراث العالمي.

واشار الي ان ابحاث المؤتمر الذي يشارك فيه اكثر من مائه وخمسين باحثًا من معظم انحاء الوطن العربي تتناول موضوعات مهمه في مجال دراسات عصور ما قبل التاريخ بدءًا من مواطن انتشار الانسان الاول في نواحي الوطن العربي بوجه عام، خاصه خلال العصر الحجري القديم الاوسط

بالاضافه الي اهم الاثار التي خلفها الانسان في اهم مواقعه من ادوات حجريه وغيرها، كما تستعرض النقوش الصخريه التي انتشرت خاصه بالدول العربية الواقعه في شمال افريقيا مصر، ليبيا، الجزائر، المغرب.

من جانبه، يقول الدكتور احمد سعيد استاذ اثار ماقبل التاريخ بالكليه ومنسق عام المؤتمر ان ابحاث المؤتمر التي ستتناول احدث الاكتشافات الاثريه لاهم البعثات المحليه والاجنبيه العامله بمواقع عصور ما قبل التاريخ في الوطن العربي، بالاضافه الي الجوانب الثقافيه والحضاريه للعصر الحجري الحديث والعصر الحجري النحاسي. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل