المحتوى الرئيسى

محكمة تركية تأمر بسجن رئيس سابق للمجلس الاعلى للاذاعة والتلفزيون

07/11 09:29

اسطنبول (رويترز) - ذكرت وكالة أنباء الاناضول التركية يوم الاثنين ان محكمة تركية قضت بسجن الرئيس السابق للمجلس الاعلى للاذاعة والتلفزيون في تركيا (ار تي يو كيه) وثلاثة مسؤولين اخرين على ذمة محاكمتهم بتهم تتعلق باختلاس اموال من صندوق خيري اسلامي.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على زاهد أكمان وثلاثة مسؤولين كبار من القناة السابعة بالتلفزيون التركي يوم الاربعاء الماضي. ويتولى المجلس الاعلى للاذاعة والتلفزيون الرقابة على انشطة البث.

وتتعلق التحقيقات الجارية بقضية نظرت امام محاكم المانيا عام 2008 وتضمنت ادانة ثلاثة من كبار اعضاء الصندوق الخيري (دينيز فينيري) بالاختلاس وحكم عليهم بالسجن.

ونفى حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أي صلة له بصندوق (دينيز فينيري) ومقره ألمانيا الا ان هذه القضية أثارت اتهامات بالفساد الحكومي في تركيا.

وتضمنت الاتهامات للصندوق اختلاس تبرعات وتحويل بعض امواله - التي يجيء معظمها من تحويلات الاتراك العاملين في ألمانيا - الى القناة السابعة وهي جهاز اعلامي تابع للحكومة.

وقالت محكمة ألمانية بعد المحاكمة ان الصندوق الخيري تلقى تبرعات حجمها 41 مليون يورو (59.16 مليون دولار) وانه تولى تحويل 17 مليون يورو من حصيلته الى تركيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل