المحتوى الرئيسى

مصادر: قنابل تقتل 25 في موقع لاحتساء الخمور بنيجيريا

06/27 12:23

 

 قال شهود ومصادر عسكرية نيجيرية ان اشخاصا يشتبه بانهم اعضاء في طائفة اسلامية راديكالية القوا قنابل على موقع لاحتساء الخمور في بلدة ميدوجوري بشمال شرق نيجيريا يوم الاحد مما ادى الى قتل نحو 25 شخصا.

 

وقال الشهود ان المهاجمين القوا ثلاث مجموعة من المتفجرات من دراجات نارية في نحو الساعة الخامسة مساء (1600 بتوقيت جرينتش) ويبدو انهم كانوا يستهدفون رجال شرطة. وقال الجيش انهم يشكون بانهم اعضاء في جماعة بوكو حرام.

 

وقال مسؤول عسكري طلب عدم نشر اسمه ان"نحو 25 شخصا قتلوا في تفجير قنابل متعدد في حي دالا في ميدوجوري .

 

واعلنت الوكالة الوطنية لادارة الطواريء انها تعمل مع فرق انقاذ اخرى لاجلاء الجرحى ولكنها لم تذكر تفصيلات اخرى.

 

وحل انعدام الامن في اجزاء من شمال نيجيريا محل هجمات المتشددين على البنية الاساسية النفطية على بعد مئات الكيلومترات في دلتا النيجر الجنوبية بوصفه التهديد الامني الرئيسي في نيجيريا في الاشهر الاخيرة.

 

واعلنت بوكو حرام مسؤوليتها عن انفجار قنبلة قبل عشرة ايام امام مقر الشرطة الوطنية في العاصمة ابوجا.

 

وبوكو حرام هي المسؤولة عن عمليات القتل شبه اليومية والهجمات على الشرطة والمباني الحكومية في ميدوجوري والمناطق الواقعة حولها. وتقع ميدوجوري قرب الحدود الشمالية الشرقية النائية لنيجيريا مع تشاد والكاميرون والنيجر.

 

وقتل محمد يوسف الزعيم السابق لبوكو حرام بالرصاص اثناء احتجاز الشرطة له خلال انتفاضة في عام 2009 قتل فيها مئات الاشخاص. ودمر مسجده بالدبابات واعلنت قوات الامن تحقيق نصر حاسم.

 

ولكن هجمات متواضعة للمقاتلين على مراكز للشرطة وعمليات اغتيال لشخصيات من بينها زعماء تقليديون ورجال دين اسلامي معتدلون زادت في النصف الثاني من العام الماضي.

 

وابدى الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان الذي ادى اليمين لاول فترة كاملة له في السلطة قبل شهر تأييده للحوار مع بوكو حرام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل