المحتوى الرئيسى

أبو مرزوق: إعلان الحكومة الفلسطينية الجديدة بالقاهرة الثلاثاء المقبل بحضور أبومازن ومشعل

06/14 23:42

قال الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى بحركة حماس، إنه تم الاتفاق خلال الاجتماعات التى شهدتها القاهرة اليوم بين وفدى فتح وحماس على إعلان الحكومة الفلسطينية الجديدة من القاهرة يوم الثلاثاء المقبل بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن ورئيس المكتب السياسى بحماس خالد مشعل.

وأشار فى تصريحات خاصة لليوم السابع إلى أنه كان من المفترض أن يتم إعلان الحكومة من الداخل الفلسطينى لكن تم اقتصار هذا الجراء ليتم الإعلان بالقاهرة بعد أن تتوافق الحركتان وبقية الفصائل الفلسطينية الأخرى على اسم رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة.

وأضاف أبو مرزوق "كانت هناك متابعات للملفات العالقة فى إنهاء الانقسام الفلسطينى خاصة الملف المتعلق بالحكومة وبقية الملفات الأخرى مثل ملف المعتقلين والحقوق الأساسية للفلسطينيين فى الضفة الغربية وقطاع غزة بما فى ذلك حرية التنقل والتعبير وكل القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان التى من المفترض أن تعكسها إجراءات المصلحة".

ورداً على سؤال حول كيفية حسم الخلاف حول رئيس الوزراء قال أبو مرزوق، أين كان الاسم فإن الاختيار سيكون متوافق، وبالتالى لن يكون هناك خلاف على اسم رئيس الوزراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل