في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي لمنظومة التقاضي وتيسير الإجراءات على المواطنين والمحامين ، أعلنت وزارة العدل عن إطلاق خدمة سداد الرسوم عن بُعد للدعاوى المدنية، وذلك في عدد من المحاكم الابتدائية وجزئياتها . وأكدت الوزارة أن الخدمة الجديدة تستهدف تبسيط إجراءات التقاضي، وتقليل التكدس داخل المحاكم، من خلال إتاحة سداد الرسوم إلكترونيًا دون الحاجة للتواجد الفعلي بمقار المحاكم، بما يواكب توجهات الدولة نحو التحول الرقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وأوضحت أن الخدمة متاحة حاليًا في المحاكم الابتدائية وجزئياتها بكل من: شمال القاهرة، جنوب القاهرة، شمال أسيوط، جنوب أسيوط، شمال المنصورة، جنوب دمنهور، وكفر الشيخ (باستثناء مأمورية ومحكمة بيلا الجزئية)، على أن يتم التوسع تدريجيًا لتشمل باقي المحاكم خلال الفترة المقبلة. ودعت الوزارة المواطنين والمحامين إلى الاستفادة من الخدمة عبر الرابط الإلكتروني المخصص لسداد الرسوم عن بُعد، والذي يمكن الوصول إليه من خلال: ويأتي إطلاق هذه الخدمة ضمن جهود وزارة العدل لتعزيز كفاءة منظومة العدالة، وتقديم خدمات رقمية متطورة تسهم في تسريع إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.
منذ شهر
أخبار متعلقة
الأهم قراءة
بث مباشر لحظة بلحظة: مباراة الأهلي والرياض اليوم في الدوري السعودي 2026
0
1
محافظ الغربية يستقبل رئيس المكتب القضائي بالديوان العام
0
2
ترامب يشيد بإنجازاته في الأمن والهجرة بخطاب حالة الاتحاد
0
3
الأهلى يترقب قرار المحكمة الرياضية الدولية لحسم النزاع المالى مع الإسبانى ريبيرو - صوت الأمة
0
4
فيس بوك