Desktop
Poster Image

تواصلت أزمة تعطل النظام الإلكتروني داخل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بعدما تجاوزت فترة توقف الخدمات أكثر من 30 يومًا، ما أدى إلى شلل جزئي في عدد من الإجراءات اليومية داخل مكاتب التأمينات. تسبب العطل في تعطّل استخراج عدد من المستندات المهمة، وعلى رأسها "برنت التأمينات"، إلى جانب خدمات أخرى مرتبطة بالنظام الإلكتروني، وهو ما انعكس على المواطنين، خاصة أصحاب المعاملات المرتبطة بالتوظيف والمعاشات. وشهدت المكاتب حالة من التكدس نتيجة تزايد الشكاوى من المواطنين، الذين أكدوا صعوبة إنهاء مصالحهم في ظل غياب بدائل إلكترونية فعّالة خلال فترة التوقف. وأوضحت مصادر بالهيئة أن سبب الأزمة يعود إلى عملية تحديث شامل للنظام الإلكتروني بهدف تحسين جودة الخدمات، إلا أن التحديث واجه تحديات فنية أدت إلى تأخر عودة التشغيل الكامل. وأكدت المصادر أن فرقًا فنية تعمل بشكل مستمر على مدار الساعة لإنهاء الاختبارات وإعادة تشغيل النظام تدريجيًا، مع اتخاذ إجراءات لضمان استقرار المنظومة وعدم تكرار الأعطال مستقبلاً. ويترقب المواطنون عودة النظام إلى العمل بشكل كامل خلال الفترة القريبة، في ظل اعتماد قطاعات واسعة على خدمات التأمينات في إنهاء إجراءات رسمية مرتبطة بالعمل والمعاشات والتأمينات الاجتماعية.

Time Icon

منذ 2 شهور

Comma Icon
أخبار متعلقة
Facebook فيس بوك