المحتوى الرئيسى

بعد إصابة الفنان محمد التاجي.. اعرف أسباب الفتق وأعراضه وكيفية علاجه

05/13 21:48

خضع الفنان محمد التاجي لعملية جراحية دقيقة في المعدة على إثر إصابته بفتق نتج عن ضعف جدار البطن لديه، وبعد اطمئنان محبيه وجمهوره على حالته الصحية، راح البعض يتساءل عن أبرز أسباب حدوث الفتق وكيفية علاجه، وهو ما نوضحه في السطور التالية.

أوضح الدكتور إبراهيم بيان، استشاري جراحة عامة ومناظير، أن ضعف عضلات البطن يعد السبب الأساسي لحدوث الفتق، لا سيما في ظل التقدم في السن، إلى جانب بعض الأسباب الأخرى، مثل زيادة ضغط البطن، والذي ينتج عن حالات صحية مختلفة، مثل الكحة والسعال المستمر والإمساك المزمن.

من الأسباب الأخرى التي ينتج عنها حدوث الفتق هي حَمل أوزانًا ثقيلة، كما يمكن أن يحدث الفتق نتيجة إجراء عمليات جراحية؛ إذ بعد الخياطة تُصبح عضلات البطن ضعيفة، وبالتالي زيادة الفرصة في حدوث الفتق في حال التعرُّض لأحد المسببات السابق ذكرها، حسبما أكد استشاري الجراحة العامة والمناظير.

وأضاف «بيان»، خلال حديثه لـ«الوطن»، موضحًا أن علاج الفتق يتم فقط من خلال التدخل الجراحي؛ إذ يتم إصلاح الضعف من خلال تركيب شبكية عن طريق إجراء جراحة تقليدية أو جراحة المناظير.

الفنان محمد التاجي يخضع لعملية جراحية

وكان الفنان محمد التاجي كشف قبل أيام عن قُرب خضوعه لعملية جراحية، من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، جاء فيه: «وأخيرًا الدكتور حدد عمل الجراحة لي غدًا السبت صباحًا.. دعواتكم».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل