المحتوى الرئيسى

بناء 4 قواعد عسكرية على طول ممر «نتساريم» لإقامة دائمة لجنود الاحتلال هناك | المصري اليوم

05/09 22:48

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن إتمام جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة بناء 4 قواعد عسكرية على طول ممر يعرف باسم «نتساريم»، يقسم قطاع غزة إلى شمال وجنوب، مشيرة إلى أن القواعد «تتيح إقامة دائمة لمئات الجنود»، وذلك وفقا لما نقله موقع «يورو نيوز» اليوم الخميس.

لـ«صالح الاحتلال».. صحيفة استقصائية تكشف تنفيذ بريطانيا 200 مهمة تجسس في سماء غزة

استشهاد 21 فلسطينيا جراء عمليات الإنزال الجوي الخاطئ للمساعدات في غزة

بـ«تفجير عين نفق».. «القسام» توقع قتلى فى صفوف قوة هندسة إسرائيلية شرق رفح

وقالت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير لها، إن القواعد «تتيح إقامة مريحة ودائمة لمئات الجنود»، الذين ينتمون الآن إلى لوائين احتياطيين أحدهما مسؤول عن تأمين بناء الرصيف البحري من قبل الجيش الأمريكي على ساحل القطاع، لإيصال المساعدات الإنسانية.

وأوضحت التقرير أن الجنود ينتشرون في شريط عرضه حوالي 3 كيلومترات، حول طريق سريع جديد قام الجيش الإسرائيلي برصفه ويبدأ عند المعبر 96 بالقرب من حدود «كيبوتس بئيريطك، وينتهي عند نقطة التفتيش الساحلية حيث يتم إنشاء الرصيف البحري.

وفي مارس الماضي، أظهر تحليل لصور الأقمار الاصطناعية أعدته شبكة «سي إن إن» الأمريكية أن طريقا يبنيه الجيش الإسرائيلي يقسم غزة إلى قسمين وصل إلى ساحل البحر المتوسط.

وقالت الشبكة الأمريكية إن الطريق «يمتد نحو 6 كيلومترات من منطقة الحدود بين غزة وإسرائيل عبر القطاع، ويقسمه إلى قسمين، ويعزل شمال مدينة غزة عن بقية القطاع».

وقال مسؤولون إسرائيليون إن ذلك جزء من خطة أمنية للسيطرة على المنطقة لأشهر وربما لسنوات قادمة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه يستخدم الطريق «لإنشاء موطئ قدم عملياتي في المنطقة، والسماح بمرور القوات وكذلك المعدات اللوجستية».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل