المحتوى الرئيسى

المجمع العلمي يعقد مؤتمرا عن التطورات العلمية وعلاقتها بالقيم الدينية

05/06 12:19

يعقد المجمع العلمي المصري، صباح غدٍ، مؤتمرًا دوليًا بعنوان «التطورات العلمية الحديثة وعلاقتها بالقيم الدينية والأخلاق»، بحضور الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، وبالتعاون مع المركز المسيحي الإسلامي للشراكة والتفاهم التابع لإبروشية الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، وبمشاركة من جامعة كامبريدج البريطانية، والأزهر الشريف، ودار الإفتاء، والكنائس المصرية.

ويتحدث في الجلسة الافتتاحية المطران الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الأسكندرية للكنيسة الأسقفية، والأستاذ الدكتور فاروق إسماعيل رئيس المجمع العلمي، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي للكنيسة الأورثوذكسية، والدكتور نظير عياد رئيس مجمع البحوث الإسلامية، والمطران منير حنا، مدير المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة.

يستمر المؤتمر لمدة يومين، ويشارك في أعماله باحثون وخبراء من مصر وبريطانيا، خاصة المهتمين بقضايا الذكاء الاصطناعي والخلايا الجذعية والموت الرحيم وغيرها من القضايا العلمية التي لها أبعاد دينية وأخلاقية. إذ تعقد جلسات المؤتمر في القاعة الرئيسية بالمجمع العلمي المصري بميدان التحرير بالقاهرة، ووجهت الدعوة إلى الباحثين وعلماء الدين والاعلاميين والشخصيات العامة.

ويعد هذا المؤتمر ثمرة تعاون بين عدد من المؤسسات العلمية والدينية، من مصر ومعهد فاراداي التابع لجامعة كمبردج، وهو يمثل نموذجا للشراكة والحوار البناء من أجل نشر روح العلم والأخلاق في المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل