المحتوى الرئيسى

جامعة إيرانية: سنقدم منحا دراسية لطلاب وأساتذة جامعات أمريكا وأوروبا المطرودين إثر الاحتجاجات

05/02 02:55

أعلن رئيس جامعة شيراز الايرانية محمد مؤذنی عن قرار إدارة هذه الجامعة تقديم منح دراسية للطلاب المطرودين من الجامعات الأوروبية والأمريكية إثر الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

  • لقطات فيديو تظهر لحظة اقتحام الشرطة الأمريكية جامعة كولومبيا لتفريق اعتصام طلبة مناصرين لفلسطين

    وختم محمد مؤذنی حديثه بالإعلان عن قرار إدارة جامعة شيراز بإعطاء منح دراسية للطلبة المطرودين من الجامعات الأوروبية والأمريكية، موضحا: "بإمكان الطلاب وحتى الأساتذة الذين تم طردهم أو التهديد بالطرد مواصلة دراستهم في شيراز، وأعتقد أن الجامعات الأخرى في شيراز ومحافظة فارس تستعد لاتخاذ مثل هذا القرار".

    هذا وتشير التقارير إلى أن جامعة كولومبيا الأمريكية بدأت يوم الاثنين في وقف وفصل طلاب مؤيدين للفلسطينيين لرفضهم تفكيك مخيم احتجاج في حرمها الجامعي بمدينة نيويورك عقب إعلان الجامعة وصول المفاوضات الرامية لإنهاء الاحتجاج إلى طريق مسدود.

    وأعلن عمدة نيويورك إريك آدامز في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء، أن شرطة المدينة اعتقلت 300 شخص خلال الاحتجاجات الطلابية الداعمة لفلسطين في جامعة كولومبيا، حيث تصاعدت وتيرة الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات الأمريكية والأوروبية، رفضا للحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، ولما وصفه الطلاب بـأنه "مجازر إبادة جماعية" تُرتكب بحق المدنيين الفلسطينيين في القطاع.

    كما يأتي ذلك فيما تحاول إدارات الجامعات قمع التحركات الطلابية عبر الدعوة إلى تفريق الاعتصامات، واستخدام القوّة في بعضها.

    تابعوا RT علىRT

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل