المحتوى الرئيسى

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

04/29 09:10

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 29 أبريل 2024 .

القاهرة.. يستأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة، باستعراض طلبي مناقشة عامة؛ لتحديد موعد للمناقشة حول جودة التعليم العالي، والتصنيع الزراعي.

القاهرة.. تحتفل وحدة الملكية الفكرية والتنافسية ب جامعة الدول العربية باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار"الملكية الفكرية وأهداف التنمية المستدامة: بناء مستقبلنا المشترك بالابتكار والإبداع"، وذلك بمقر الأمانة العامة في القاهرة.

ياموسوكرو.. تشارك 30 شركة مصرية من مختلف القطاعات التصديرية ببعثة تجارية إلى كوت ديفوار، وذلك بالتعاون مع "التجاري وفا بنك إيجيبت".

الرياض.. تعقد جلسة خاصة ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يعقد في الرياض، حول الحرب على قطاع غزة وجهود إيصال المساعدات الإنسانية لأبناء القطاع، بمشاركة منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ.

غزة.. تستأنف منظمة "ورلد سنترال كيتشن" عملياتها في قطاع غزة، بعد أن كانت قد علقت أعمالها عقب مقتل 7 من موظفيها جراء غارة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية في القطاع.

الرياض.. يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى السعودية، في زيارة لمدة يومين؛ للقاء الشركاء الإقليميين، وبحث الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

أبوجا.. يبدأ نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل جولة إلى نيجيريا والمملكة المتحدة وفرنسا، تستمر خمسة أيام؛ للمشاركة في فعاليات دولية، ومناقشة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

براغ.. يتوجه الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير إلى العاصمة التشيكية براغ، في زيارة تستغرق يومين؛ لمناقشة عدد من القضايا الأوروبية.

نيروبي.. تنطلق قمة المؤسسة الدولية للتنمية "IDA21" من أجل تعبئة الموارد لإفريقيا، بالعاصمة الكينية نيروبي.

فيينا.. تبدأ أعمال المؤتمر الدولي "الإنسانية على مفترق الطرق.. أنظمة الأسلحة المستقلة وتحديات التنظيم"، في مقر وزارة الخارجية النمساوية، وتستمر أعماله لمدة يومين.

القاهرة.. ينظم حزب "المؤتمر" الصالون السياسي الخامس لعام 2024، تحت عنوان "الحكم المحلي والإدارة المحلية.. أهمية وضرورة".

أبو ظبي.. تنطلق فعاليات الدورة الـ33 من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، وتحل مصر ضيف شرف، وتم اختيار الأديب العالمي نجيب محفوظ شخصية المعرض الذي يستمر حتى 5 مايو المقبل.

الأقصر.. تفتتح مكتبة مصر العامة بالأقصر المعرض الصيني الفني الدولي الطبيعي للأطفال، وتشارك فيه 17 دولة.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية في الساعة الثامنة مساءً، على المسرح الكبير بالأوبرا احتفالية غنائية، يحييها الفنان هاني شاكر، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، بمناسبة عيد الربيع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل