المحتوى الرئيسى

الاثنين 29 أبريل 2024.. تراجع أسعار النفط عالميا مع تكثيف جهود الوصول إلى هدنة في غزة

04/29 09:36

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط في مستهل تعاملات الأسبوع الحالي، اليوم الاثنين، مع تكثيف الولايات المتحدة لجهودها للوصول إلى هدنة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، وهو ما يمكن أن يقلل التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه جرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي باقل من 89 دولارا للبرميل، بعد ارتفاعه بنسبة 5ر2% خلال الأسبوع الماضي، في حين تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي إلى حوالي 83 دولارا للبرميل، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيكثف جهوده لتأمين هدنة في غزة خلال زيارته للمنطقة.

وقال البيت الأبيض إن إسرائيل وافقت على الاستماع لمخاوفه ووافقت على تعليق اجتياح مدينة رفح الفلسطينية حتى تجتمع مع الأمريكيين.

يذكر أن سعر النفط الخام العالمي يرتفع منذ بداية العام على خلفية قرار تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط وتزايد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. في الوقت نفسه، تزايدت الضغوط على أسعار النفط، بسبب المخاوف من انخفاض الطلب إذا مدد مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي فترة السياسة النقدية المتشددة الحالية، نتيجة عودة التضخم في الولايات المتحدة إلى الارتفاع خلال الشهر الماضي.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل