المحتوى الرئيسى

خبير تربوي يكشف أهمية توجيه الرئيس لدراسة الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات

04/28 20:58

كشف الدكتور عاصم حجازي، الخبير التربوي، وأستاذ علم النفس التربوي المساعد بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، أهمية ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، من توجيه الطلاب لدراسة ما يتعلق بالرقمنة  وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد حجازي أنه لا شك في أن المستقبل يرتبط ارتباطا كبيرا بمجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، لذلك فإن الاهتمام بهذه المجالات في التعليم يعتبر أمرا بالغ الأهمية وذلك لعدة أسباب منها ارتباط مجالات العمل المستقبلية بهذا الجانب وبالتالي فإن الإقبال على دراسة هذه التخصصات يزيد من دافعية الطالب ويجعل لتعلمه معنى وقيمة حيث إنه يتعلم ليعمل في النهاية في نفس المجال الذي يقوم بدراسته.

وأيضا يسهم، كما يقول الخبير التربوي، في تعظيم الاستفادة من الثروة البشرية المتمثلة في الأعداد الكبيرة من طلاب الجامعات واستثمار هذه الطاقات في تحقيق أهداف التنمية، كما ٣- يسهم في القضاء على الكثير من المشكلات النفسية والتربوية التي يعاني منها المجتمع نتيجة البطالة أو امتلاك مهارات غير مطلوبة في سوق العمل.

وتعمل الرقمنة، على تنشيط كل من منظومة التعليم ومنظومة العمل وتحقيق التوازن المطلوب لنمو وتطور المجتمع، كما تساعد في القضاء على كثير من المشكلات التي يعاني منها النظام التعليمي مثل كليات القمة والدروس الخصوصية والغش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل