المحتوى الرئيسى

ميني ايسمان الكهربائية تصل بقوة 215 حصان ومدى +400 كيلومتر

04/28 18:50

كشفت ميني عن أحدث سياراتها الكهربائية، ايسمان الجديدة كلياً كسيارة كروس أوفر كهربائية مصممة للمنافسة في قطاع مليء بالمنافسين.

تجمع ميني إسمان ميزات ميني كوبر الساحرة، والخطوط القوية والجريئة من شقيقتها الأكبر كاونتريمان. وتمنحها الإضافات البلاستيكية السوداء حول الهيكل مع لوح الانزلاق الأمامي وقضبان السقف مظهراً جاداً وسمة الكروس أوفر، وتميزها تماماً عن سيارات الهاتشباك من حيث تنافس شقيقتها كوبر.

تأتي ايسمان بـ أربع فئات مختلفة، هي Essential و Classic و Favoured و JCW. وتحمل كل واحدة شعار خاص مستطيل الشكل يقع على جانب السيارة، وتتميز JCW الرائدة بتصميم فريد للصدامات وبسقف Chili Red وخطوط غطاء المحرك، بالإضافة إلى لمسة نهائية سوداء عالية اللمعان.

تشمل السيارة نظام المعلومات والترفيه ميني Operation System 9 المستوحى من الهواتف الذكية، والذي يوفر مساعد شخصي ذكي جديد من ميني باسم “Spike”. ويتمتع السائق بإمكانية الوصول إلى ثمانية أوضاع قيادة قابلة للتخصيص: الوضع الشخصي، وضع Go-Kart، الوضع الحيوي، الوضع الأساسي، الوضع الأخضر، الوضع الخالد، وضع التوازن، ووضع الحلبة. وتتغير الأجواء الداخلية وإعدادات المحركات وفقًا لذلك.

تأتي الفئة الأساسية من ايسمان E بمحرك كهربائي واحد ينتج 181 حصان و290 نيوتن متر مع حزمة بطارية 40.7 كيلوواط-ساعة وتوفر مدى 310 كيلومتر، بينما تمتلك ايسمان SE محركًا أقوى ينتج 215 حصان و330 نيوتن متر مع بطارية أكبر 54.2 كيلوواط-ساعة وتحقق مدى 406 كيلومتر.

تنافس ميني ايسمان الكهربائية سيارات مثل جيب ريفينج وفيات 600e و بيجو e-2008، وستبدأ ميني بإنتاج سيارتها في الصين، ثم في مصنعها الشهير في المملكة المتحدة. بدءًا من عام 2026.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل