المحتوى الرئيسى

8 أرقام تاريخية من ديربي أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

04/28 18:37

حسم أرسنال ديربي شمال لندن لصالحه بفوز مثير على مضيفه توتنهام ليؤكد بقاءه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وفاز أرسنال على توتنهام بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "توتنهام هوتسبير" (الأحد) في قمة منافسات الجولة الـ35 للبريميرليغ.

وواصل الغانرز بذلك حملته نحو تحقيق حلمه بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003-2004، بعد رفع رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة، من 35 مباراة، متفوقا بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي لعب 33 مباراة.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد توتنهام عند 60 نقطة في المركز الخامس من 33 مباراة.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز الأرقام التي تحققت بعد الفوز المثير لأرسنال على توتنهام في الديربي.

أرسنال وتوتنهام في ديربي شمال لندن

أصبح توتنهام الفريق الـ16 الذي يتلقى 50 هدفًا أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث استقبلت شباكه هذا الموسم حتى الآن 52 هدفا.

ووفقا لشبكة "أوبتا"، أصبح هذا أكبر عدد فرق تستقبل أكثر من 50 هدفًا في موسم واحد من الدوري الإنجليزي يتكون من 20 ناديًا، منذ موسم 1909-1910 (الذي شهد اهتزاز شباك 17 فريقا).

وهناك 4 فرق فقط في الموسم الحالي استقبلت أهدافا أقل من 50، وهي أرسنال صاحب أقوى دفاع (27 هدفا)، ومانشستر سيتي (32 هدفا)، وليفربول (36 هدفا) وإيفرتون (48 هدفا).

فاز أرسنال في مباراتين متتاليتين خارج أرضه أمام توتنهام للمرة الأولى منذ 36 عاما، وتحديدا منذ سبتمبر/أيلول 1988، حين حقق الفريق ثلاثة انتصارات متتالية تحت قيادة جورج جراهام.

والمفارقة أن أرسنال قبل هذين الانتصارين فاز فقط في مباراتين بآخر 17 مباراة خارج أرضهم أمام توتنهام في البريميرليغ، مقابل التعادل في 6 مباريات وخسر في 9.

أرسنال وتوتنهام في ديربي شمال لندن

لم يخسر أرسنال أي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام "الستة الكبار" هذا الموسم.

وتعادل أرسنال مع توتنهام 2-2 وفاز عليه 3-2، وفاز على مانشستر سيتي 1-0 وتعادل معه 0-0، وتعادل مع تشيلسي 2-2 وفاز عليه 5-0، وتعادل مع ليفربول 1-1 وفاز عليه 3-1.

كما فاز فريق أرتيتا على مانشستر يونايتد 3-1، لكن يتبقى له خوض لقاء الدور الثاني في "أولد ترافورد".

سجل أرسنال 16 هدفًا من ركلات ركنية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو أكبر عدد يسجله فريق في موسم واحد بالمسابقة منذ وست بروميتش ألبيون تحت قيادة توني بوليس في موسم 2016-2017 (16 هدفا أيضا).

وأحرز أرسنال 17 هدفا من الضربات الرأسية هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر، متقدما على أقرب ملاحقين له، وهما لوتون تاون ووست هام يونايتد (14)، يليهما نوتنغهام فورست وولفرهامبتون (11 هدفا لكل منهما).

أرسنال وتوتنهام في ديربي شمال لندن

أرسنال نجح في التقدم بنتيجة 3-0 في غضون 38 دقيقة فقط، ليكون أسرع تقدم على الإطلاق لصالح الفريق في مبارياته خارج أرضه ضد توتنهام في البريميرليغ.

ووفقا لشبكة "سكواكا"، أنهى أرسنال الشوط الأول من ديربي شمال لندن بنتيجة 3-0 خارج ملعبه للمرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل بوكايو ساكا نجم أرسنال 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو أكبر عدد له على الإطلاق في موسم واحد.

وبات ساكا بذلك أول لاعب إنجليزي يسجل ذهابًا وإيابًا لصالح أرسنال ضد توتنهام في موسم بالدوري منذ إيان رايت في موسم 1993-1994.

كما وصل كريستيان روميرو لاعب توتنهام لهدفه الخامس في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي، ليصبح أكثر مدافع سجل أهدافا في المسابقة هذا الموسم.

أرسنال وتوتنهام في ديربي شمال لندن

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل