المحتوى الرئيسى

80 جنيها للدواجن و350 جنيها للحوم.. انخفاض أسعار السلع الأساسية بأسواق كفر الشيخ

04/23 12:24

شهدت أسواق محافظة كفر الشيخ خلال الأيام القليلة الماضية انخفاضا في أسعار الدواجن واللحوم وبعض السلع الأساسية.

وأجرت الشروق جولة تفقدية للتعرف على أسعار اللحوم والدواجن والزيوت بالأسواق ولمعرفة آراء المواطنين.

وأكدت سامية حمدي، موظفة، انخفاض أسعار الدواجن من 100 إلى 80 جنيها للكيلو خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى انخفاض أسعار اللحوم أيضا من 400 إلى 350 جنيها.

وأوضح حاتم إبراهيم، موظف، أن أسعار الدجاج انخفضت لتصل ما بين 78 و81 جنيها للكيلو، متمنيا انخفاضها أكثر من ذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت إبراهيم إلى انخفاض أسعار الزيت من 100 إلى 55 جنيها للزجاحة وزن لتر "زيت خليط"، بينما انخفض كيلو السمن من 150 إلى 90 جنيها للكيلو، مطالبا الجهات الرقابية بمتابعة الأسواق من خلال التموين والمحافظة لضبط الأسعار وضبط المخالفين.

ولفت إبراهيم سالم، تاجر بيع دواجن، إلى انخفاض أسعار الدواجن بالمزارع إلى أن وصل سعرها 75 جنيها للكيلو وبالتالي تباع بـ 80 جنيها للمستهلك، مؤكدا انخفاض الأسعار أكثر من ذلك الفترة المقبلة نتيجة انخفاض سعر العلف ومكونات الإنتاج، مشيرا إلى إقبال المستهلكين على الشراء بعد انخفاض الأسعار.

وقال محمد صلاح دشيشة، عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ لـ"الشروق"، إن الأسعار انخفضت بالأسواق وسوف تنخفض خلال الأيام المقبلة؛ نتيجة توفير الإنتاج بكميات كبيرة بالأسواق وانخفاض أسعار العلف وانخفاض تكلفة الإنتاج .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل