المحتوى الرئيسى

حيدر ينضم للمتأهلين إلى أولمبياد باريس

04/22 22:06

حجز القطري أبو بكر عبد الله حيدر نجم منتخب قطر لألعاب القوى بطاقة التأهل رسميا الي اولمبياد باريس 2024 وذلك بفوزه بالمركز الاول في سباق 800 متر في لقاء إسبانيا ضمن الدوري الماسي لالعاب القوي بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره دقيقة واحدة و60ر44 ثانية.

وبات حيدر خامس لاعب يمثل ألعاب القوي القطرية في الاولمبياد الصيفية بعد العداء إسماعيل داوود ، الذي تفوق في سباق 400 متر حواجز ، في البطولة الدولية لألعاب القوى بجنوب إفريقيا مسجلا 68ر48 ثانية، وسبقه لهذا الإنجاز ثلاثي المنتخب القطري باسم حميدة وعبد الرحمن صامبا بطلي 400 متر حواجز ومعتز برشم بطل الوثب العالي.

يذكر أن حيدر من مواليد 28 آب/أغسطس 1996 وهو خريج أكاديمية التفوق الرياضي أسباير ، وهو واحد من أبرز العدائين القطريين وسبق له تحقيق العديد من الانجازات أبرزها ذهبية البطولة الآسيوية 2019 التي أقيمت في الدوحة على ملعب استاد خليفة المونديالي ، بعدما سجل أفضل زمن على مستوى العالم لهذا العام خلال البطولة قدره دقيقة واحدة و33ر44 ثانية .

كما سبق له أن حقق المركز الرابع في دوري الدوحة الماسي و ذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي ( قونيا 2021) .

وشارك أبو بكر حيدر في أولمبياد طوكيو 2020 ، وكان هو أول عداء قطري يتأهل للنهائيات. وأوضح أن طموحاته كبيرة ويتطلع باستمرار الى تحسين رقمه الشخصي وتحقيق افضل الانجازات لصالح قطر، مؤكدا انه يشعر بالتفاؤل على صعيد التنافس قاريا ودوليا في هذا التخصص .

من جانبه اعرب محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لالعاب القوى عن سعادته البالغة بحصول حيدر على بطاقة التاهل الى الاولمبياد .

وقال الفضالة في تصريحات صحفية : " نقدم التهاني الى الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية والى جاسم راشد البوعينين الامين العام وكافة عشاق ام الالعاب القطرية بحصول بطلنا ابو بكر حيدر على البطاقة الاولمبية، والحمد لله ان اللاعب كان محل ثقة من الاتحاد وبنهاية المعسكرات التي خاضها استطاع تحقيق الرقم التاهيلي للاولمبياد" .

واضاف الفضالة قائلا : "نسعى الى تأهيل اكبر عدد من اللاعبين لاولمبياد باريس، وان شاء الله نطمح في الحصول على بطاقات اخرى خلال الاستحقاقات المقبلة" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل