المحتوى الرئيسى

نصاح للتعامل مع حالة الطقس السيئ في عمان.. أمطار رعدية

04/16 20:48

طقس عنيف شهدته عدد من الدول الخليج، والتي أدت بدورها إلى سقوط امطار غزيرة وعنيفة، وصلت إلى حد السيول في عدد من دول الخليج، الأمر الذي يضطر الجميع إلى ضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج نهائيًا لتجنب حدوث أي إصابات.

وجه محمود القياتي، خبير هيئة الأرصاد الجوية، عددا من النصائح لساكني دول الخليج، للتعامل مع تلك الأجواء السيئة، وذلك بسبب الطبيعة الجبلية في هذه المناطق، التي تعرف بانحدارها ووعرتها، ما يجعل هناك فرصة كبيرة لتشكل السيول، ما أدى إلى خسائر بشرية بحسب حديثه لـ«الوطن».

نصائح للتعامل مع الأجواء العنيفة في عمان

وجب اتباع مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية، لكونها الحل الأمثل للتعامل مع تلك الأجواء العنيفة، ولعل من أهم النصائح هو عدم السير أو السفر أسفل المناطق الجبلية أو المنحدرة أو الوديان أسفل المناطق الجبلية، لأنّ ذلك يشكل خطورة كبرى على المارين في تلك المناطق وفقًا لـ«القياتي».

تابع «القياتي» بأنّ ذلك راجع إلى تكون السيول في تلك المناطق، وجريان السيول من أعلى قمم الجبال إلى هذه الأودية الموجودة في الأسفل، إلى جانب ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات بشكل تام، ومتابعة كافة تحديثات الأرصاد الجوية اللي بيتم إصدارها هناك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل