المحتوى الرئيسى

محافظ الغربية يفاجئ صوامع طنطا لمتابعة أعمال توريد القمح

04/16 12:43

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة مفاجئة اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة عملية تسليم الأقماح في  أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بالصوامع والمطاحن بطنطا، للاطمئنان على تذليل العقبات في سهولة ويسر وفقا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك؛ حفاظا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية، ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام العمل داخل مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة.

وبدأت الجولة، بمتابعة الأعمال بصومعة طنطا القابضة التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بجوار منطقة التجنيد بسعة تخزينية تصل إلى 45000.

وتابع المحافظ، سير الأعمال في صومعة طنطا المعدنية التابعة لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا بجوار مرور سالم بسعة تخزينية تصل إلى 20000.

واختتمت الجولة، بتفقد صومعة ريان بكفر عصام والتي تصل سعتها التخزينية إلى 6000.

وناشد محافظ الغربية، جميع المزارعين والموردين والتجار سرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدا أن هناك 24 موقعا تخزينيا مختلفا بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح.

ووجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات الطبيعية بالمجتمع من العمد والمشايخ؛ لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

وشدد المحافظ، على المرور الميداني الدوري من  اللجنة المركزية بمحافظة الغربية والمشكلة بقرار من الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية؛ لمتابعة بدء توريد القمح المحلى موسم 2024 بشون وصوامع محافظة الغربية .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل