المحتوى الرئيسى

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

04/16 10:15

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024 .

القاهرة.. تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم للالتحاق ب المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024-2025، ويستمر لمدة 15 يومًا، وذلك من خلال الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg.

الأقصر.. تنظم إدارة رياض الأطفال بمنطقة الأقصر الأزهرية المعرض الأول للوسائل والأدوات التعليمية لرياض الأطفال، وذلك بقاعة المعارض بمكتبة مصر العامة.

القاهرة.. تستضيف دار الأوبرا المصرية معرضًا للفن التشكيلي تحت عنوان "يوتوبيا" للفنان الدكتور وليد جاهين، وذلك في الساعة السابعة مساءً، ويستمر حتى 22 أبريل الجاري، بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بالأوبرا.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال مكتبة الطفل بقطاع المكتبات، مسابقة تعليمية فنية للمدارس الابتدائية بمحافظة الإسكندرية، تحت عنوان "الباحثة بيبليو"، وذلك بالقاعة الكبرى في مركز مؤتمرات المكتبة.

الرباط.. يلتقي منتخب مصر لكرة الصالات نظيره الموريتاني، في الساعة التاسعة مساءً، ضمن الجولة الثالثة ببطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في المغرب.

برشلونة.. يستضيف فريق برشلونة نظيره باريس سان جيرمان، مساءً، على ملعب "لويس كومبانيس" في مدينة برشلونة، في إياب الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

برلين.. تستقبل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك نظيرها الأردني أيمن الصفدي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الألمانية برلين.

الدار البيضاء.. ينعقد منتدى الأعمال المغربي-البلجيكي، بمدينة الدار البيضاء المغربية، حيث سيمكِّن الاقتصاديين بالبلدين من استكشاف الفرص العديدة التي يتيحها البلدان في مجالي التجارة والاستثمار.

كابري.. يجتمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع وزراء الخارجية لمجموعة الدول السبع الكبرى، في جزيرة كابري الإيطالية، لبحث القضية الأوكرانية وأزمة الشرق الأوسط.

واشنطن.. يجري رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا محادثات مع رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون وأعضاء آخرين في الكونجرس الأمريكي، كما أنه من المقرر أن يلقي كلمة في معهد "هدسون".

طهران.. تعيد الحكومة الهولندية فتح سفارتها في العاصمة الإيرانية طهران، بعد إغلاقها لمدة يومين لأسباب تتعلق بالسلامة.

روما.. يزور نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ميرتشيا جيوانا حاملة الطائرات الإيطالية "كافور"، ثم يزور العاصمة الإيطالية روما، حيث سيلتقي بوزير الدفاع جيدو كروسيتو، وسيُعقد اجتماع غير رسمي للممثلين الدائمين لدى مجلس شمال الأطلسي في وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل