المحتوى الرئيسى

سيف الدين الجزيري.. قصة أحدث أبطال قمة الزمالك والأهلي

04/16 02:02

دخل التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم الزمالك، تاريخ مباريات القمة من الباب الكبير بعد قيادة فريقه للفوز على الزمالك.

وسجل سيف الجزيري هدفين ليقود الزمالك لفوز مثير على الأهلي بنتيجة 2-1 في قمة مؤجلة بين الفريقين من الجولة العاشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز مساء الإثنين.

وأصبح الجزيري بتلك الثنائية أول لاعب أجنبي يسجل هدفين في شباك الأهلي بمباراة واحدة في القمة.

سيف الجزيري هو لاعب كرة قدم تونسي يبلغ من العمر 31 عاما، حيث أنه من مواليد 12 فبراير/شباط 1993.

فشل الجزيري في ثبات وجوده في جميع مغامراته بالدوري التونسي، سوا مع النادي الأفريقي وحمام الأنف، فضلا عن اتحاد بن قردان والملعب القابسي.

سيف الدين الجزيري يسجل أمام الأهلي

خاض الجزيري 95 مباراة في الدوري التونسي اكتفى خلالها بتسجيل 9 أهداف فقط، فضلا عن صناعته 7 أهداف أخرى.

وبعد 6 سنوات في الدوري التونسي، انتقل الجزيري إلى الدوري المصري من بوابة طنطا في موسم 2017-2018، لتشهد مسيرته نقلة نوعية، بعدما أسهم في 9 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال 29 مباراة.

ثم عاد الجزيري إلى الدوري التونسي مجددا ليلعب مع الملعب القابسي، لكنه لم يشارك معه بصفة مستمرة، ليعود بعد موسم وحيد إلى الدوري المصري مجددا للانضمام إلى المقاولون العرب في 2019.

واصل الجزيري عروضه القوية في الدوري المصري مع المقاولون العرب، حيث شارك في 57 مباراة مع "ذئاب الجبل" أسهم فيها في 29 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

وذاع صيت الجزيري أكثر مع المقاولون بعد تمكنه من تسجيل هدفين في شباك الأهلي، وذلك في موسمي 2018-2019 و2020-2021.

تألق الجزيري مع المقاولون فتح أمامه أبواب الانضمام لمنتخب تونس عام 2020، حيث خاض 35 مباراة دولية بقميص "نسور قرطاج" سجل خلالها 10 أهداف.

سيف الدين الجزيري يسجل أمام الأهلي

انتقل الجزيري إلى الزمالك معارًا من المقاولون العرب في يناير/كانون الثاني 2021، قبل أن تتحول الإعارة إلى بيع نهائي في أكتوبر/تشرين الثاني من نفس العام.

وتوهج الجزيري بقميص الزمالك بشكل لافت، حيث خاض مع الفريق 115 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 29 هدفا وقدم 18 تمريرة حاسمة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل