المحتوى الرئيسى

بالأرض والجمهور والتاريخ.. العين يتحدى سلسلة الهلال التاريخية

04/15 11:58

يقدم فريق الهلال السعودي موسماً مميزاً على صعيد كافة البطولات التي يشارك فيها، لكنه سيصطدم بطموحات وتاريخ العين الإماراتي أمامه.

ويستعد الهلال لملاقاة العين، مساء يوم الثلاثاء في استاد هزاع بن زايد ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2024.

وستقام مباراة الإياب يوم 23 من الشهر الحالي على ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض.

لم يخسر فريق الهلال أي مباراة على مدار الموسم الحالي على صعيد كافة البطولات وتحديداً في 42 مباراة لعبها في الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودي.

وحقق الهلال 39 فوزاً مقابل 3 تعادلات ولم يخسر أي مباراة في هذا المشوار مسجلاً 72 هدفاً، ومكتفيا بتلقي 23 هدفاً.

العين الإماراتي

من جانبه، فإن العين الإماراتي، يمكنه كسر هذه السلسلة التاريخية للهلال، في ذهاب نصف النهائي الآسيوي، يوم الثلاثاء.

وسيتسلح العين بعاملي الأرض والجمهور إلى جانب عوامل أخرى منها الموسم المميز للفريق آسيوياً والذي شهد إقصاء النصر السعودي بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في ربع النهائي.

العين كذلك نجح في التأهل لنهائي كأس رابطة المحترفين "كأس مصرف أبوظبي الإسلامي"، حيث سيلعب النهائي ضد الوحدة.

وخاض العين مباراتين على ملعبه في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال آسيا هذا الموسم فاز بهما 2-1 على ناساف الأوزبكي و1-0 أمام النصر.

العين الإماراتي

تاريخ مواجهات الهلال والعين في ملعب الأخير، سيكون محفزاً للفريق الإماراتي لكسر سلسلة اللا خسارة للفريق السعودي هذا الموسم.

وعلى ملعبه، فاز العين 1-0 أمام الهلال في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 1999، وبنفس النتيجة في نسخة البطولة 2003، و3-1 في مرحلة مجموعات 2013.

وجاء الفوز الرابع 2-1 في نصف نهائي نسخة 2014، ثم حسم التعادل السلبي مواجهتهما في الإمارات بنصف نهائي 2017، ثم عاد العين للفوز 2-1 في الدور الأول لنسخة 2018.

وأنهى الهلال هذه العقدة في آخر مواجهة بين الفريقين في الإمارات بدوري أبطال آسيا بالفوز 1-0 بهدف لمحمد الشلهوب بدور المجموعات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل