المحتوى الرئيسى

نصائح فعالة للسيطرة على العصبية في رمضان | أهل مصر

03/26 02:36

تعتبر العصبية الزائدة من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في رمضان، خاصة في فترة الصيام، بسبب الامتناع عن تناول الطعام والمشروبات لفترة طويلة، بالإضافة إلى الامتناع عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لهذا هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها طوال الشهر المبارك، من أجل تجنب العصبية الزائدة، وهذه النصائح سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح فعالة للسيطرة على العصبية في رمضان.

نصائح فعالة للسيطرة على العصبية في رمضان

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يؤدي إلى زيادة الشعور بالتوتر والعصبية في شهر رمضان، لهذا يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم خلال ساعات الليل، علاوة على ذلك، ينبغي أخذ قيلولة في منتصف اليوم، من أجل تحسين المزاج وتجديد طاقة الجسم، بشرط ألا تزيد مدتها عن 20 دقيقة، حتى لا يشعر الشخص صعوبة في النوم ليلًا.

تلعب تمارين التأمل، دورًا كبيرًا في السيطرة على العصبية، نظرًا لقدرتها على تهدئة الأعصاب والشعور الاسترخاء وتخفيف القلق والتوتر.

 العصبية في رمضان العصبية في رمضان

يتناول الكثير من الأشخاص كميات كبيرة من الحلويات الرمضانية في الشهر المبارك، لاعتقادهم أن السكريات تساهم في الشعور بالسعادة، وهذا غير صحيح، حيث إن الإفراط في الحلويات يؤدي إلى حدوث تقلبات مزاجية شديدة، نتيجة للاضطرابات التي تحدثها لمستويات السكر في الدم.

يفضل الاعتدال في تناول المشروبات المنبهة، مثل القهوة والشاي، في رمضان، حيث إن شربها بكميات كبيرة قد يؤدي إلى زيادة الشعور بالعصبية أثناء الصيام، خاصةً إذا تم احتسائها بعد وجبة السحور، بسبب محتواها العالي من الكافيين.

من الضروري تخصيص وقت على مدار اليوم في رمضان لممارسة التمارين الرياضية، إذ إنها تساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، ما يجعله أكثر قدرة على إفراز الهرمونات المحسنة للمزاج بشكل متوازن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل