المحتوى الرئيسى

"مولد النبي" تسبب استياء العاملين: الإجازة راحت

10/22 21:37

تصدر موعد إجازة المولد النبوي الشريف، مواقع البحث على "جوجل" منذ أمس، في إشارة إلى انتظار عدد كبير من المواطنين هذا اليوم الذي يحتفل فيه المسلمون بهذه المناسبة العظيمة، وللحصول أيضا على العطلة الرسمية لهذا اليوم، بخاصة أنها الإجازة الرسمية الأخيرة لهذا العام.

ويستعد المسلمون في الدول العربية والإسلامية بالعديد من التحضيرات لاستقبال تلك الذكرى الطيبة، وذلك من خلال تحضير القصائد والأنشودات في مدح الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، كما يحرص العديد من الأفراد على استغلال ذلك اليوم في شراء حلوى المولد النبوي، وتبادل الزيارات العائلية مع الأهل والأصدقاء.

استياء كبير أصاب عدد من الموظفين في مختلف هيئات الدولة جراء هذا الأمر، حيث كانوا ينتظرون أن تكون الإجازة يوم الأحد لينضم إلى يومي الجمعة والسبت ويصبح 3 أيام، ولكن لم يحدث ما كانوا يتمنونه، حيث ستأتي الإجازة يوم السبت، فأصيبوا بالإحباط، يقول مصطفى عاطف موظف "بستنى أي يوم إجازة طول الأسبوع علشان أضمه مع السبت والجمعة وأسافر لولادي، الصعيد بس كده مش هعرف"، بينما كان "عمرو" الذي لا يملك إجازات في عمله، يمني نفسه أن يسافر مع أصدقائه في الـ3 أيام، ولكن أحلامه تبددت ولن يستطيع تنفيذ ذلك.

ويمنح القطاع الحكومي والخاص موظفيه إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للاحتفال بتلك المناسبة العطرة. وقال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية لـ"الوطن" إن إجازة المولد النبوي هذا العام ستوافق يوم السبت 9 نوفمبر المقبل وذلك وفقًا للحسابات الفلكية بالمعهد.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه سيتم استطلاع هلال شهر ربيع الأول يوم الجمعة الأخير من شهر صفر الموافق 25 أكتوبر الحالي.

رمضان صبحي ينشر الصورة الأولى له مع ابنه زين، عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"

تحليل نفسي لشخصية راجح قاتل محمود البنا "شهيد الشهامة"

نستعرض أبرز العلامات المبكرة للإصابة بمرض هشاشة العظام

​وكان ذلك الأمر يجعل مستخدمي "آيفون" لا يحتاجون لدفع المزيد من النقود، من أجل شراء سعات تخزينية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل