المحتوى الرئيسى

طفلة ولدت بحجم أصغر من دمية "باربي" تنجو بأعجوبة بعد أشهر من المعاناة

10/22 19:45

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن طفلة وُلدت بوزن بلغ أقل من 0.45 كغ، تنتقل إلى منزلها أخيرا بعد قضائها 150 يوما تقريبا في وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة (NICU).

ووُلدت كالي بيندر في مايو عام 2019، قبل أوانها في الأسبوع 25 من الحمل، بوزن 13.1 أوقية فقط، وهو تقريبا نفس وزن علبة حساء. كما بلغ طولها 10.5 بوصة، لتكون أقصر من دمية باربي متوسطة الحجم.

وبعد استقرار حالتها بإشراف فريق دعم الحياة في مستشفى Dignity Health St. Joseph والمركز الطبي في فينيكس، أريزونا، نُقلت على الفور إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.

'Micro-preemie' baby girl who was born 15 WEEKS early finally gets to go home after 5 months in NICU https://t.co/usFQDOSimg

— Daily Mail US (@DailyMail) October 21, 2019

وخلال موعد طبي، عندما كانت بيندر في الأسبوع الـ24 من حملها، قيل لها إن كالي لا تنمو بوتيرة طبيعية. وكان هناك القليل جدا من السوائل المحيطة بها في الرحم، بسبب حالة تسمى "قصور المشيمة".

ويحدث هذا عندما يضعف تدفق الدم من المشيمة إلى الجنين الذي لم يولد بعد، مما يمنع حصوله على العناصر الغذائية التي يحتاج  إليها.

الإجهاد أثناء الحمل يهدد الخدج بالتوحد والقلق والوسواس القهري

وأُدخلت بيندر إلى المستشفى، حيث أخبرها الأطباء بعد 4 أيام من إجراء سلسلة من الاختبارات، أن أفضل فرصة لبقاء كالي على قيد الحياة هي إنجابها قبل الأوان، بنحو 15 أسبوعا.

وقالت بيندر: "كنت خائفة من المجهول، ما ذا يمكن أن يحدث؟ وكيف ستعيش بعد ذلك؟".

ويعاني الأطفال الخدج من مخاطر أكبر في التنفس ومشاكل التغذية، وهم أكثر عرضة للإصابة بالتهابات مهددة للحياة.

وعاشت كالي الأشهر القليلة التالية على جهاز يسمى "المذبذب"، لمساعدتها على التنفس مع استمرارها في النمو لتصبح رئتيها أقوى.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل