المحتوى الرئيسى

عمرها 1800 سنة.. اكتشاف عربة مدفونة بخيولها في كرواتيا لعائلة ثرية

10/19 13:21

اكتشف علماء آثار تابعين لمتحف "سيتي فينكوفسي" ومعهد الآثار في زغرب بكرواتيا، بقايا متحجرة لعربة رومانية مدفونة مع اثنين من الخيول، والتي احتفظت بهيئتها منذ ما يقرب من 1800 عام؛ كجزء من طقوس الدفن في تلك الفترة، وقد تم العثور على غرفة كبيرة تحت الأرض تملكها عائلة ثرية في ذلك العصر.

ووجد علماء الآثار العربة الرومانية بعجلتين مع الخيول في موقع يانكوفاكا دوبرافا بالقرب من مدينة فينكوفتشي في شرق كرواتيا، ويعتقد أن هذا الاكتشاف هو مثال على كيفية دفن أصحاب الثروة الكبيرة أحيانًا مع خيولهم، وفقا لما نشره موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح المنسق بوريس كاراتوفيل، لوسائل الإعلام المحلية، أن عادات الدفن تحت التومولي -تل كان يدفن تحته قديما- كانت طقوسا استثنائية خلال الفترة الرومانية.

وأكد كاراتوفيل أن طريقة الدفن تلك كانت متبعة عند الأسر الثرية التي لعبت دورا بارزا في الحياة الإدارية والاجتماعية والاقتصادية لمقاطعة بانونيا، ويقدر أن الاكتشاف يعود إلى القرن الثالث بعد الميلاد، ولكن فريق العلماء يعمل على تأكيد عمره.

وقال مدير معهد الآثار، ماركو ديزدار، إنه اكتشاف مثير وفريد من نوعه في كرواتيا، موضحا أنه "بعد التحليل الكامل للنتائج في غضون بضع سنوات سنعرف المزيد عن العائلة التي دُفن أفرادها في هذه المنطقة منذ 1800 عام".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل