المحتوى الرئيسى

فورلان يكشف موعد وكواليس مباراة وداعه

10/19 10:04

أكد الأوروجوائي دييجو فورلان أن مباراة اعتزاله ستقام يوم 28 ديسمبر المقبل في ملعب "سينتيناريو" العريق بالعاصمة مونتفيديو بحضور العديد من نجوم اللعبة بينهم لويس سواريز ودييجو لوجانو.

وأوضح فورلان في مؤتمر صحفي الجمعة في مونتفيديو أن المباراة التي ستحمل اسم "وداع فورلان" ستجمع بين فريق مكون من لاعبي المنتخب الذي خاض مونديال 2010 في جنوب أفريقيا وتوج في 2011 بكوبا أمريكا، وفريق من اصدقائه.

وأوضح "بين اصدقائي سوف أدعو زملاء سابقين لي وكذلك منافسين حظيت بفرصة مواجهتهم وهم الآن أصدقاء أعزاء، فضلا عن لاعبين لم أكن في نفس جيلهم ولكني رأيتهم يلعبون ومعجب بهم".

وأكد فورلان حضور سواريز ولوجانو والمدرب الأرجنتيني سيسار لويس مينوتي الذي لعب تحت إمرته في إندبنديينتي الأرجنتيني والذي سيكون مدرب فريق أصدقاء فورلان، بينما سيدرب فريق لاعبي المنتخب المدير الفني للـ"سيليستي" أوسكار واشنطن تاباريز.

وقد ينضم لهؤلاء أيضا الفرنسيان لوران بلان وروبير بيريز اللذان لعب معهما فورلان في صفوف مانشستر يونايتد والإسباني سانتي كازورلا أو الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي اللذان زاملهما في فياريال، فضلا عن لاعبين من المنتخب الأوروجوائي الذي احتل المركز الرابع في مونديال 2010 وتوج بطلا لكوبا أمريكا 2011.

ومن الاسماء المطروحة للمشاركة في تدريب فريق أصدقاء فورلان، السير أليكس فيرجسون مدرب فورلان في مانشستر يونايتد رغم أن حالته الصحية ستمنعه على الأرجح من السفر لمسافة طويلة.

وعن احتمالية غياب البعض قال فورلان "الأمر بالنسبة لكثيرين يعتمد على التزاماتهم لأن بعضهم مازال يلعب، ولكن إذا كان الامر يعتمد عليهم فقط فلا شك في أنهم سيحضرون".

وقال فورلان لاعب أتلتيكو مدريد السابق "بالتأكيد هي مباراة كرة القدم ولكن أود أن تكون عرضا ممتعا للأسرة والأطفال والكبار".

وكان فورلان، أحد أهم اللاعبين في تاريخ أوروجواي، قد أعلن في السادس من أغسطس الماضي اعتزاله كرة القدم وهو سن الـ40 ، بعدما قضى أكثر من عام دون لعب.

وحظي فورلان بمشوار رياضي رائع ولعب للعديد من الأندية الكبرى مثل إندبندينتي الأرجنتيني، وبينيارول الأوروجوائي، وإنتر البرازيلي، وأتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين، ومانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلانو الإيطالي.

كما توج فورلان بجائزة الكرة الذهبية لمونديال جنوب أفريقيا 2010 وجائزة البيتشيتشي (أفضل هداف) لليجا الإسبانية موسم 2008-2009 والحذاء الذهبي لليويفا وكأس وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) في عام 2005.

تهديدات مجلس الخطيب.. ورقة عدم اللعب تنجح مرة وتفشل مرتين بانتظار الرابعة

قائمة الزمالك.. عودة فتحي وساسي وحامد.. وجمعة وشيكبالا أبرز الغائبين أمام المقاولون

الاتحاد السويسري ليلا كورة عن فايلر: لا يوجد مرشحين لقيادة المنتخب

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل