المحتوى الرئيسى

نجم مانشستر يونايتد السابق يبرز دور صلاح في تألق ماني

10/19 10:09

منذ انطلاق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي لكرة القدم "البرميرليغ" ونجم ليفربول ساديو ماني يجذب الأنظار إليه بقوة من مباراة إلى آخرى، فالدولي السنغالي الموهوب ساهم في تحقيق "الريدز" للفوز في أكثر من مباراة، فضلاً عن تصدره ترتيب هدافي ليفربول في "البريمييرليغ" حتى الآن برصيد خمسة أهداف.

ويبدو أن تألق ساديو ماني، لا يُعزى فقط إلى موهبته الكروية بل أيضاً إلى بعض نجوم ليفربول، الذين يساعدون ماني بطريقة أو بأخرى في مواصلة نشر سحره الكروي فوق المستطيل الأخضر. وفي هذا الشأن، قال نجم مانشستر يونايتد السابق دارين فليتشر إن ساديو ماني، يستفيد كثيراً من فرض الفرق المنافسة رقابة لصيقة على زميله في الفريق محمد صلاح.

لم يتردد نجم ريال مدريد لوكا مودريتش في الدفاع عن محمد صلاح. النجم المصري اصطدم بزميله في ليفربول ديان لوفرين في رياضة بعيدة تماماً عن كرة القدم وفي أجواء لا تخلو من التسلية. فما هي القصة وراء ذلك يا ترى؟ (31.07.2019)

يرى أسطورة مانشستر يونايتد غاري نيفيل أن نجم ليفربول محمد صلاح سيحزم حقائبه ويرحل عن "الريدز". نيفيل حدد موعد رحيل النجم المصري، مُتوقعاً أن يصب ذلك في مصلحة "الشياطين الحمر". فهل تصدق توقعات نيفيل أم لصلاح رأي آخر؟ (15.08.2019)

وأوضح فليتشر في تصريحات نقلتها صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن خصوم ليفربول يركزون بشكل أكبر على محمد صلاح في الملعب، ما يمنح ساديو ماني الفرصة للتقدم إلى الأمام وتسجيل الأهداف الواحد تلو الآخر.

وتابع الدولي الاسكتلندي السابق: "لا يمكنك التركيز حقاً على لاعب واحد لأن الآخر سيستفيد من الوضع"، مضيفاً :"يجب أن تكون حذراً منهم جميعاً، فثلاثي مقدمة ليفربول (صلاح، ماني، فيرمينو) خطير جداً في طريقة لعبه".

من جهة، ينزل ليفربول غداً الأحد ( 20 أكتوبر/تشرين الأول 2019) ضيفاً ثقيلاً على مانشستر يونايتد في قمة الجولة الحالية من الدوري الإنجليزي. ويسعى "الريدز" بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب إلى مواصلة مسيرته الرائعة في "البريميرليغ" من دون خسارة، فيما يأمل مانشستر يونايتد في تدارك بدايته المتعثرة والعودة إلى سكة الانتصارات من جديد.

في مباراته الأولى أمام باريس سان جيرمان، نجح ليفربول في تحقيق فوز صعب للغاية في معقله "آنفيلد" على حساب الفريق الباريسي 3-2، حيث سجل المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو هدف الفوز في الوقت القاتل. وبهذا الفوز، تصدر ليفربول مجموعته بعد تعادل كل من نابولي وريد ستار بلغراد من دون أهداف.

فجر ريد ستار بلغراد مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بفوزه على ليفربول بهدفين دون رد. وكان الفريق الصربي نداً قويا لليفربول، الذي ظل يحاول العودة في النتيجة لكن دون جدوى. خسارة الفريق الإنجليزي العريق عقدت من مهمته في التأهل إلى الدور المقبل من مسابقة الكأس "ذات الأذنين".

تلقت آمال ليفربول في التأهل إلى الدور المقبل من مسابقة الكأس "ذات الأذنين" ضربة موجعة للغاية، إذ سقط "الريدز" بنتيجة 2-1 أمام باريس سان جيرمان. وسجل أهداف اللقاء كل من بيرنات ونيمار لفريق العاصمة الفرنسية، فيما أحرز ميلنر هدف ليفربول الوحيد من ضربة جزاء.

انتظر ليفربول حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، من أجل أن يحسم بشكل رسمي تأهله إلى الدور المقبل. وسجل النجم المصري محمد صلاح هدف الفوز (1-0) في شباك فريق نابولي الإيطالي. ورفع "الريدز" رصيده بهذا الفوز إلى 9 نقاط، فيما تصدر باريس سان جيرمان المجموعة بـ 11 نقطة.

في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فرض بايرن ميونيخ التعادل على ليفربول من دون أهداف. الفريق البافاري قدم مباراة رائعة على ملعب "آنفيلد" معقل الفريق الإنجليزي، فيما لم تنجح كل خطط مدرب ليفربول يورغن كلوب في الفوز بتلك القمة الكروية النارية.

أما في مباراة الإياب التي أقيمت في بايرن، فقد حقق ليفربول الفوز بثلاثة أهداف مقابل واحد على الفريق البافاري. المباراة شهدت تألق نجم "الريدز" ساديو ماني، الذي هز شباك الحارس الألماني العملاق نوير في مرتين، فيما ودع بايرن ميونيخ بهذه الخسارة القاسية بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16.

برسم ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، سحق ليفربول نظيره بورتو البرتغالي بـ 6-1 (مجموع نتيجة الذهاب والإياب). ففي ملعب "آنفيلد" فاز "الريدز" بثنائية نظيفة، بينما شهدت مباراة العودة في البرتغال خسارة بورتو بأربعة أهداف مقابل واحد. وبهذا الفوز العريض حجز ليفربول بطاقة التأهل إلى الدور المقبل في أعرق المسابقات الأوروبية.

في ذهاب نصف نهائي الكأس "ذات الأذنين" وعلى أرضية ملعب "كامب نو"، دك برشلونة شباك ليفربول بثلاثة أهداف دون رد، سجل منها ليونيل ميسي ثنائية. نتيجة المباراة، عقدت من مهمة "الريدز" في التأهل إلى حلم النهائي، الذي أصبح الوصول إليه بالنسبة لليفربول مهمة شبه مستحيلة، حسب عدة متابعين.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل