المحتوى الرئيسى

البنك الدولى يشيد بالإصلاحات التشريعية وتحسين مناخ الاستثمار

10/18 04:01

أشاد البنك الدولى بالإصلاحات التشريعية والمؤسسية التى أجرتها الحكومة المصرية فى تحسين مناخ الاستثمار، مما جعلها تحافظ على مكانتها كوجهة أولى للاستثمار الأجنبى المباشر فى إفريقيا للعام الثالث على التوالى.

جاء ذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك فى واشنطن، بحضور الدكتور محمد العسعس، وزير التخطيط والتعاون الدولى الأردنى، وسيمون ديانكوف، مدير اقتصاديات التنمية بالبنك الدولى.

وقد شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى جلسة حول الجيل القادم من الإصلاحات فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك خلال الاجتماع السنوى لمجموعة البنك الدولى حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخلال الجلسة أشاد الحضور من البنك الدولى بالإصلاحات التشريعية والمؤسسية التى قامت بها مصر فى

وأكدت الوزيرة أن مصر تدعم خلق بيئة أعمال تنافسية، وتعد ضرورية لخلق فرص العمل وتحقيق نمو شامل ومستدام، ولذلك اتخذت الحكومة إجراءات متعددة

وأوضحت الوزيرة، أن مصر قامت بإصلاحات تشريعية ومؤسسية أدت إلى القضاء على البيروقراطية وزيادة مشاركة القطاع الخاص وتبسيط الأعمال، حيث  يتم تأسيس الشركات بشكل أسرع وأكثر كفاءة، فى ظل وجود شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص واستثمارات كبيرة من القطاع الخاص فى المشروعات الكبرى، بما فى ذلك قطاع الطاقة، والمدن الجديدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل