المحتوى الرئيسى

وزارة الأوقاف تطلق حملتها العالمية «هذا هو الإسلام»

10/17 15:47

أطلقت وزارة الأوقاف، اليوم الخميس، حملتها العالمية "هذا هو الإسلام" تحت راية الرحمة والتسامح والسلام طوال شهر ربيع الأول بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة عالمية ودولية واسعة وعالية المستوى.

وأشارت الوزارة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إلى أن الحملة يتم إطلاقتها بنحو 20 لغة، من خلال المساجد والمدارس العلمية والندوات والمحاضرات والقوافل الدعوية والأئمة الموفدين إلى مختلف دول العالم، وشركائها في الحملة من مختلف دول العالم، بهدف بيان الوجه الحقيقي السمح للإسلام.

ولفتت إلى أن الحملة تأتي في إطار دور مصر الريادي في نشر صحيح الإسلام وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي صدرتها الجماعات المتطرفة عن ديننا الحنيف، وفي إطار دور وزارة الأوقاف المصرية في بيان صحيح الإسلام ومواجهة الفكر المتطرف.

وأعلنت الوزارة عن المشاركين في إطلاقت الحملة، وهم قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، ووزير الأوقاف والإرشاد اليمني أحمد عطيّة، ووزير الشئون الإسلامية الغينيعلي جمال بنجور، ومفتي صربيا مولود داودا بطش، والكاتب السعودي عبدالله فعدعق، وعميد معهد ابن سينا بفرنسا محمد البشاري، ومستشار رئاسة الجمهورية للشئون الإسلامية ورئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو عضو كبار شخصيات منظمة التعاون الإسلامي ببوركينا فاسو أبو بكر دوكوري، وعلي الهاشمي مستشار رئيس دولة الإمارات للشئون الدينية، ونخبة كبيرة من الشخصيات الدولية من أعضاء الوفود المشاركة.

من جانبه قال مفتي صربيا مولود دودتيش خلال كلمته بالمؤتمر، إن الإسلام جاءنا من مصر عن طريق التجار المصريين الذين مثلوا سماحة الإسلام في معاملاتهم، متابعا "أكثر علمائنا هم من خريجي الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية".

كما طالب وزير الشئون الدينية الغيني علي جمال باغورا، أن تكون حملة الأوقاف المصرية "هذا هو الإسلام" شاملة لكل دول العالم لما تحمله من فكر رشيد، ومنهج وسطي سديد، ورؤية ثاقبة، وفهم صحيح للإسلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل