المحتوى الرئيسى

وزير المالية يكشف موعد طرح سندات بالعملات الأجنبية في الخارج

10/14 23:04

قال الدكتور محمد معيط وزير المالي، أن الوزارة تسير فى إجراءات طرح سندات بالعملات الأجنبية دون الدولار في الخارج .

وتابع وزير المالية  خلال تصريحات صحفية على هامش افتتاح مقر هيئة التامين الصحي الشامل: " نحن نسير في إجراءات طرح السندات بالعملات الأجنبية في الخارج، ولكن عندما نجد الأسواق مهيئة للطرح سنبدأ فورا في الطرح".

ومن المتوقع أن يكون هذا الطرح بعملات جديدة تشمل اليوان والين الياباني دون الدولار الذي اعتمدة عليه وزارة المالية في العديد من الطروحات السابقة.

سبق وأن صرح" معيط" بأن وزارة  المالية تستهدف طرح سندات بالعملات الأجنبية بقيمة تتراوح بين 3 إلى 6 مليارات دولار العام المالي الحالي، بعدما اصدرت العام المالى الماضي سندات بالعملات الأجنبية بقيمة 6 مليارات دولار.

وطرحت مصر أخر سندات دولارية  فى أبريل الماضى وجمعت فيه 2 مليار يورو من طرح بالعملة الأوروبية مقسمة على 750 مليون يورو لأجل 6 سنوات بسعر فائدة  4.750 %و1.25 مليار يورو لأجل 12 عاماً بسعر فائدة 6.37 %، كما قامت برفع برنامج السندات المدرج فى بورصة لوكسمبورج إلى 30 مليار دولار، بدلاً من 20 مليار دولار فى وقت سابق.

وعلق "معيط"، على أن تقرير صندوق النقد الدولى الأخير بخصوص المراجعة الخامسة للاقتصاد المصري، قائلاً: :تماشت مع توقعات وزارة المالية نحو أداء الاقتصاد".

معيط قانون التأمين الصحي الجديد سيواجة تحديات

وأكد "معيط"  على أن  تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل سيواجة بعض التحديات لكن مع مرور الوقت سيتم تذليلها.

وبدأ تطبيق القانون في مدينة بورسعيد ومن المقرار أن تكون محافظة الأسماعلية المحافظة القادمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل